أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الكاظمية المقدسة تستضيف المُلتقى الحواري القرآني

استضافت العتبة الكاظمية المقدسة وبالتعاون مع المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم في ديوان الوقف الشيعي “المُلتقى الحواري الذي انعقد بعنوان القرآن الكريم والمنبر الحُسيني” في قاعة الحمزة بن عبد المطلب “عليه السلام” في رحاب الصحن الكاظمي الشريف.
وحضر الملتقى شخصيات دينية ورسمية ونخبة من ممثلي المؤسسات والروابط القرآنية، والأساتذة المهتمين بالشأن القرآني، وكوكبة من خُطباء المنبر الحُسيني.
وبين مدير المركز الوطني لعلوم القرآن رافع العامري في كلمته، أهمية عقد هذا المُلتقى، وضرورة الاهتمام بالأنشطة القرآنية لصناعة جيل مثقف يحفظها بالشكل السليم.
وأشار إلى الحالات السلبية بين أوساط الشباب المُسلم وعزوف الكثير منهم عن كتاب الله القرآن الكريم، لذا كانت رؤية المركز أن يفتح باب التعاون الحقيقي مع خُطباء المِنبر الحُسيني من خلال دورهم الكبير بين الأوساط الاجتماعية في حث أولياء الأمور بترغيب الشباب بالتوجّه نحو مفاهيم علوم القرآن الكريم والأنشطة القرآنية حفظاً وتلاوة وتدبراً بأحكامه.
ودعا العامري، المجتمع وحثهم على دعم الحركة القرآنية بكلّ مؤسساتها الفاعلة، حيث أن هناك تعطيل واضح لأغلب الدورات والمسابقات والمحافل والبرامج والمشاريع القرآنية معززاً حديثه بالإحصائيات، وجدد دعوته إلى الترغيب على ثقافة الوقف القرآني ليعود ريعها إلى دعم النشاطات القرآنية أسوة بتجارب الكثير من الدول الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى