أخبارالعالم الاسلامي

المحكمة الجنائية الدولية تنظر في قضّية قتل (300 شيعي) بمذبحة زاريا

تنظر المحكمة الجنائية الدولية، في عمليات القتل الجماعي التي شهدتها نيجيريا عام 2015، وتشمل أكثر من 300 مسلم شيعي تم ذبحهم ودفنهم في زاريا.
وقالت وكالة (الطليعة) الإخبارية الناطقة باللغة الإنكليزية في تقرير تابعته (شيعة ويفز): إنه “تم التوقيع على عريضة تطالب المحكمة الجنائية الدولية بمقاضاة المفتش العام للشرطة، محمد أدامو، المتورط بمذبحة زاريا وكذلك الأمر بتفريق الاحتجاجات الأخيرة بالرصاص الحي”، لافتةً إلى أنه “ومع تدخل المحكمة الدولية؛ إلا أن النيجيريين لا يؤمنون بقدرة هذه الجهود على تحقيق العدالة”.
فيما أوضحت المدعية العامة للمحكمة، فاتو بنسودا، أن “مكتبها كان يراقب الأحداث في نيجيريا، وسيمكن هذا التحقيق من تحديد ما إذا كان المتهمون بارتكاب جرائم ضد الإنسانية لديهم قضية للرد عليها”، مؤكدة على “أهمية تدخل المحكمة الجنائية الدولية في هذه المسألة”.
يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية، ستنظر أيضاً في قضية قتل (150 شخصاً) من المتظاهرين غير المسلحين خارج نطاق القضاء في جميع أنحاء الجنوب الشرق بين عامي (2015 و 2016) كما وثقته منظمة العفو الدولية والذكاء الاصطناعي وغيرها من حوادث إراقة الدماء في ظل النظام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى