أخبارالعالم الاسلاميالكويت

6 وجوه شابة من المرشحين الشيعة تحظى بثقة الكويتيين بالانتخابات البرلمانية الجديدة

قالت وكالة فرانس برس الإخبارية أنّ الانتخابات البرلمانية الجديدة في الكويت جاءت مغايرة هذه المرّة، عبر فوز أسماء شابة دون سن الـ (45 عاماً) بينهم (6 شباب من الشيعة)، مما أرسل إشارة واعدة للشباب الذين يأملون في التغيير والإصلاح.
وقالت الوكالة في تقرير لها تابعته (شيعة ويفز) أن “المعارضة الكويتية استحوذت على ما يقرب من نصف مقاعد البرلمان في انتخابات نهاية الأسبوع وسط دعوات لإصلاحات بسبب الفساد والديون المرتفعة”، موضحة أن “مرشحين ينتمون للمعارضة قد فازوا بـ (24 مقعدًا) من مقاعد الجمعية الوطنية البالغ عددها (50 مقعدًا)، مقابل (16 مقعدًا) في البرلمان السابق”.
وبحسب النتائج التي عرضها تلفزيون الكويت الرسمي، فإن الكويتين الشيعة فازوا بـ (6 مقاعد)، وهو ما يشكّل إنجازاً جديداً يحسب لهم، حيث نالوا ثقة الناخبين.
وهذه أول انتخابات منذ تولي الأمير الجديد الشيخ نواف الأحمد الصباح السلطة في سبتمبر ايلول بعد وفاة أخيه غير الشقيق الشيخ صباح الأحمد الصباح عن 91 عاماً.
ويقول المحلل الكويتي عايد المانع لوكالة فرانس برس: إن “هناك تغييراً كبيراً في تشكيل مجلس الامة الجديد”، مؤكداً ان “هذا “مؤشر على غضب الناخبين من أداء البرلمان السابق ورغبتهم في التغيير الاقتصادي والصحي والتعليمي والخدمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى