أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمشاركة 119 بحثاً.. انطلاق فعاليات مؤتمر تراث الإمام الحسن العسكري عليه السلام

شهد مرقد الامام الحسين عليه السلام، اليوم السبت، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث المختص بتراث الامام الحسن العسكري عليه السلام، الذي يقيمه مركز احياء التراث الثقافي والديني، وبالتعاون مع جامعة وارث الانبياء عليه السلام، وجامعة بابل.
وقال مسؤول المركز احسان خضير، إن فعاليات المؤتمر الذي حمل عنوان (الامام الحسن العسكري عليه السلام قبس النبوة واشراقة النور) انطلق بمشاركة اكاديمية عراقية ودولية.
وأوضح، “شارك في المؤتمر (119) بحثا، وبسبب الظروف الحالية التي يمر بها العالم من خلال تفشي جائحة (كورونا) تم ترشيح (39) بحثا، اربعة منها من خارج العراق (البحرين وايران)”.
وأضاف أن “اعمال المؤتمر تم تقسيمها الى اربع جلسات بحثية، حيث خصصت الجلسات الثلاث الاولى للمشاركين من الجامعات العراقية، فيما خصصت الجلسة الرابعة لمناقشة البحوث المشاركة من خارج العراق الكترونيا”.
وتابع أن “المؤتمر يهدف الى ترسيخ التلازم الرسالي والعقائدي والمعرفي الوثيق بين الثقلين كتاب الله تعالى، وعترة نبيه الطاهرين عليهم السلام، بالاضافة الى احياء الموروث الديني والحضاري والثقافي لأئمة أهل البيت عليهم السلام للتعريف بسيرتهم والاقتداء بمنهجهم القويم، والسير على هداهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى