أخبارالعالم

قيرغستان: لدينا 80 من أطفال الدواعش في العراق

كشفت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في جمهورية قيرغستان، عن وجود حوالي 80 طفل من اطفال عناصر داعش الارهابي الذين يحمل آبائهم الجنسية القيرغزية في السجون العراقية .
وذكرت صحيفة اكي بريس القيرغزية في تقرير، أن الوزيرة المعينة حديثا ليزا سولتونبيكوفا سئلت في جلسة البرلمان عما اذا كانت هناك امكانية لاعادة اطفال الدواعش من سوريا والعراق .
واضاف، أن سولتونبيكوفا ردت بالقول، إن “العمل جار الآن لإعادة الأطفال من العراق، الوزارة تتفاعل مع أقاربهم الذين ينتظرون وصولهم وما زلنا نتلقى طلبات الإعادة إلى الوطن”.
من جانبه قال النائب في البرلمان أوموربيك باكيروف إن ” تلقى الكثير من الطلبات والاستفسارات من اقارب الدواعش وذويهم لغرض اعادة الاطفال من هناك “.
واوضحت سولتونبيكوفا، أن “الاطفال دون سن ست سنوات يقبعون في السجن مع امهاتهم، اما الذين تجاوزوا الست سنوات فهم معزولون عن الامهات اي ان لدينا حوالي 80 طفلا مازالوا في السجون “.
واشارت الى ان “وزارتي الخارجية والعمل القيرغيزية تعمل على التنسيق مع الحكومة العراقية على حل هذه المشكلة، كما ان وزارة العمل على استعداد لاستقدام الاطفال وتقديم الرعاية لهم او تسليمهم الى ذويهم بعد عودتهم من العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى