أخبارالعالم الاسلاميعراق

لإنعاش الواقع الاقتصادي.. العراق يدعو الشركات السياحية العالمية لزيارته وكسر حاجز القلق من كورونا

تبحث رئاسة الجمهورية العراقية عودة مدّ الجسور للتواصل مع مختلف دول العالم، من أجل تنشيط حركة الاقتصاد والاستثمار والسياحة في البلد، بعد أن تسببت جائحة كورونا بخسائر اقتصادية فادحة وتعطيل للحركة التجارية، وسط آمال العراق والعالم بزوال خطر الجائحة في الأيام المقبلة.
وفي هذا الصدد، دعا ديوان رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان له صدر اليوم السبت، إلى تسهيل إجراءات منح سمات دخول الأجانب للبلد، بهدف تسيير عجلة الاقتصاد الذي تسببت الجائحة بشلّه وتوقفه نهائياً.
وبحسب البيان، فإن رئيس الديوان مهند حسام الدين التقى مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء رياض الكعبي، وتباحث معه حاجة العراق لإعادة التواصل من جديد مع مختلف دول العالم، بعد جلاء أزمة كورونا”.
وتباحث الطرفان، تسهيل إجراءات منح سمات دخول الأجانب الى العراق، لزيارة الاماكن السياحية والدينية والتراثية، بانتظار أن تفتح الدول الأخرى المجال للمبادرة والتعامل بالمثل”.
وأكّد حسام الدين على “ضرورة المبادرة والسعي لتنشيط الجوانب السياحية والثقافية والاقتصادية والاستثمارية، والتقارب مع شعوب العالم المختلفة، وكسر حاجز القلق والتردد لدى شركات السياحة العالمية، ليتسنى الاطلاع من كثب على واقع المدن العراقية والحياة الاجتماعية والانشطة المتعددة، ما يوفر فرصاً مضافة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، وتبادل الافواج السياحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى