أخبارالعالم الاسلامي

كاتب سعودي: انتقدوا ما جاء في صحيح البخاري قبل أن تنتقدوا الرسوم المسيئة

تعرّض الكاتب والدبلوماسي السعودي تركي الحمد، لموجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره لتغريدة انتقد فيها الأحاديث الواردة في صحيح البخاري، وأن ما جاء فيه من أحاديث أباحت نشر الرسوم المسيئة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
ودوّن الحمد على صفحته في موقع تويتر “قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفّر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري. من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تماماً”.
ولم يكن الحمد وحده من أشّر أحد أسباب هذا الهجوم الأخير من الحكومة الفرنسية ومجلة شارلي إيبدو على مقام النبوّة المشرفة، فقد سبقه بأيام الكاتب الأردني معن القوابلة الذي اشار في مقال له نشرته صحيفة (الرأي اليوم) إلى أنّ مثل هذه الهجمات على مقام النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والمسلمين تعود إلى جذور قديمة في التاريخ الإسلامي أوّلها الانقلاب على وصية النبي الأكرم وما جرى في سقيفة بني ساعدة بعد رحيله (عليه أفضل الصلاة والسلام)، في إشارة منه إلى سلب حق الخلافة من الأحق بها وهو الإمام علي (عليه السلام)، ليدخل المسلمون في صراع طويل لم ينتهِ إلى الآن، والتي وصفها الكاتب القوابلة بأنّها الأزمة الحقيقية في الإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى