أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

ندوة بعنوان ولادة الرسول من الرواية التاريخية إلى أحاديث أهل البيت

عقدت العتبة العباسية المقدسة ندوة علمية إلكترونية بعنوان “ولادة الرسول من الرواية التاريخية إلى أحاديث أهل البيت عليهم السلام”، بمشاركة عدد من المختصّين والمهتمّين.
وقال رئيس دار الرسول الأعظم صلى الله عليه واله عادل نذير، “أنّ الدار دأبت على إحياء ذكرى الولادة الميمونة للنبيّ الأكرم صلّى الله عليه وآله، ضمن فعّالياتٍ سنويّة تُحييها في مختلف المحافل العلميّة، لا سيّما في الجامعات العراقيّة، غير أنّ تداعيات وباء كورونا جعلت من هذه الفعّاليات مختصرة على هذا النحو”.؟
وتطرق الباحثون الى “أنّ الولادة الميمونة للنبيّ الأكرم صلّى الله عليه وآله ذات محاور عديدة، غير أنّ أبرزها هو تتبّع هذه الرواية ضمن الروايات التاريخيّة، ومن ثمّ عرض تلك الروايات التاريخيّة على سلسلة الأحاديث المتواترة عن أهل البيت عليهم السلام، والخروج من خلال الموازنة بطبيعة هذه الولادة وتأثيراتها وانعكاساتها على الرواية التاريخيّة، فضلاً عن طبيعة ما ورثناه من أحاديث صحيحة متواترة عن أهل البيت عليهم السلام”.
يذكر أنّ الندوة شهدت مشاركةً واسعة من دولٍ عربيّة وغير عربيّة، منها (فلسطين، وتونس، والمغرب، والسعودية، واليمن، وإيران، وليبيا، والجزائر، والهند)، فضلاً عن العراق، وتنوّع المشاركين ما بين رجال دين وأكاديميّين وباحثين مختصّين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى