أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

البحرين تدين (51 شخصاً) أغلبهم من الشيعة في محاكمة جماعية وسط حملات مستمرة من القمع

ترجمة شيعة ويفز ..
أدانتْ البحرين أمس الثلاثاء، (51 شخصاً) بينهم ناشطين من الشيعة، بتهمة الانتماء إلى الجماعة المتشددة، والتي تعدّ أحدث محاكمة جماعية أجريت في المملكة وسط حملة دامت سنوات ضد جميع المعارضين.
وادّعت البحرين في إدانتها للأشخاص الذين اعتقلتهم العام الماضي، أنهم ينتمون للجماعات المتشددة وحاولوا استهداف المنشآت الحيوية والأجهزة الأمنية في المملكة، وقد حكمت عليهم بالسجن لمدد تتراوح بين خمس سنوات إلى السجن مدى الحياة.
وبحسب تقرير لوكالة (ذا ميدل تاون برس) تابعته (شيعة ويفز)، فإن البحرين لم “تعلن عن أسماء المدانين، كما لم يتم التعرف على المحامين الذين دافعوا عنهم في المحكمة”، مشيرةً إلى أنّ “البحرين أدانت عدداً من الصحفيين والنشطاء والزعماء الدينيين الشيعة والأحزاب السياسية كجزء من حملتها ضد المعارضة، فيما فرّ بعض النشطاء إلى المنفى بينما سُجن آخرون”.
وفي السياق ذاته، قال معهد البحرين للحقوق والديمقراطية إنه “تحدث إلى أحد أفراد عائلة أحد المتهمين الذي أكّد أن المحاكمة شابتها انتهاكات للإجراءات القانونية الواجبة واستخدام أدلة تم الحصول عليها تحت التعذيب”.
فيما أكّد مدير المرافعة في محكمة العدل الدولية، السيد أحمد الوداعي، أن “هذه المحاكمة الجماعية تظهر الفساد المنهجي في القضاء البحريني، والذي ينتهك بشكل روتيني أبسط حقوق المتهمين في محاكمة عادلة مثل السماح بالأدلة التي تم الحصول عليها من خلال التعذيب والحرمان من الوصول إلى التمثيل القانوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى