أخبارالعالم

منظمات إسلامية في أوروبا توجه خطاباً لماكرون: تراجع عن الكراهية

طالبت منظمات واتحادات إسلامية في مختلف أنحاء أوروبا، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بإعادة النظر، في الهجوم الذي تشنه السلطات على النبي محمد صلى الله عليه وآله والمسلمين والإسلام.
وأشارت الفعاليات الإسلامية في أوروبا، إلى أن القيادة الفرنسية، “لم تتعامل بحكمة، ولا بقيادة فذة، مع الأحداث التي تلت مقتل المدرس صمويل باتي”، الذي عرض الرسوم المسيئة في صفه.
وقالت، إن تشويه “صورة الإسلام والمسلمين، من مواطنيكم وإغلاق المساجد والمنظمات التي تنشط للدفاع عن حقوق المسلمين، وحقوق الإنسان، واستخدامه ذريعة لإثارة مزيد من الكراهية، أفضى إلى مد العنصريين والمتطرفين الذين يلجؤون للعنف إلى مزيد من التشجيع”.
واضافت، “بوصفنا منظمات أمضت عقوداً من الزمن في بناء السلام والجمع بين الناس في أرجاء القارة الأوروبية من مختلف الخلفيات، من جميع الأديان والملل، نود أن نطلب منكم ومن حكومتكم إعادة النظر في ما يتعلق بالهجوم الذي يُشن على المسلمين والإسلام والنبي محمد صلى الله عليه واله”.
ودعت المنظمات في البيان، “إن الموقف الأخلاقي الرفيع الذي ندعوك إلى التزامه يتطلب رفض الكراهية والتهميش والخطاب المثير للشقاق ويتطلب استخدام قيادتكم للجمع بين الناس، يسعكم العمل على تنمية التفاهم بين الناس والحد من الأشكال الخطيرة للاستقطاب داخل فرنسا وحول العالم، لطالما امتدت يد الصداقة من قبل المنظمات الأوروبية، وخاصة الحركات الشبابية والطلابية، لو صافحتم هذه اليد فإنكم بذلك ستخدمون فرنسا وتعلون من قدر المبادئ التي تفاخر بها وتخدمون العالم بأسره”.
الموقعون:
منتدى شباب الشتات الأفريقي في أوروبا
المنتدى الإسلامي في شمال مقدونيا
الشباب المسلم في جبل طارق
الرابطة الإسلامية في فلنسيا
الرابطة الإسلامية في إيطاليا
الرابطة الإسلامية في المجر
رابطة الثقافة والتعليم والرياضة في البوسنة والهرسك
الشبكة الشبابية لتعليم حقوق الإنسان
منتدى الشباب المسلم في فنلندا
رابطة الطلبة المسلمين في هولندا
تجمع النساء المسلمات في هولندا
الطلاب المسلمون في فرنسا
شباب الرابطة الإسلامية في بريطانيا
رابطة الاتحاد الاجتماعي “الرائد” في أوكرانيا
الكشافة الإسلامية في أوروبا
شباب الرابطة الإسلامية في إيرلندا
سوومي ماروكو
اتحاد الجمعيات الطلابية الإسلامية في بريطانيا (فوسيس)
رابطة الطلاب المسلمين في إيرلندا
أونغ مسليمير
منتدى المنظمات الطلابية والشبابية في أوروبا
اتحاد الطلبة والشباب المسلمين في جمهورية التشيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى