أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تواصل أعمال إعادة تأهيل سوق قديم جوار مرقد الإمام الحسين عليه السلام

يواصل قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة بإعادة أعمار وتأهيل الازقة القديمة القريبة من مرقد الإمام الحسين عليه السلام، مع المحافظة على عمقها التأريخي.
وقال رئيس القسم نافع الخفاجي في تصريح، إنه “تواصل كوادرنا إعادة إعمار وتأهيل الأزقة والمحال التجارية في المدينة ومن أهمها أزقة باب السلالمة الرابط بين شارع السدرة ومقامي علي الأكبر وعلي الأصغر عليهما السلام، والذي يعد من الأماكن الحيوية القريبة من مرقد الإمام الحسين عليه السلام”، مبينا أن “سبة الإنجاز بلغت 60%.
وأوضح، أن “العمل يجري حاليا على رفع الشبكات المتهالكة من شبكات (الصرف الصحي، والكهرباء، والماء) واستبدالها بشبكات جديدة وحديثة وبما يتناسب مع التأهيل الجديد”.
وأضاف، أن “التصاميم الهندسية للمشروع حرصنا من خلالها على اضفاء اللمسات الفلكلورية الخاصة بتراث هذه الشوارع للحفاظ على شكلها ورونقها القديم”.
يذكر أن قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يقوم بإعادة تأهيل أغلب المناطق التراثية القديمة المحيطة بمرقد الامام الحسين عليه السلام، وذلك لأنها تعكس تراث مدينة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى