أخبارالمرجعية

وفد من مكتب المرجع الشيرازي يحل ضيفاً على كردستان العراق حاملاً دعوات التعايش السلمي

وصل وفد من مكتب المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في النجف الاشرف، الى اقليم كردستان العراق، في زيارة حملت دعوات التأكيد التعايش السلمي والكلمة الطيبة.
والتقى الوفد بالعديد من الشخصيات الحكومية والرسمية وزعماء الطوائف الاسلامية وممثل الطائفة المسيحية، وكذا الايزيدية في الاقليم.
واكد الوفد خلال لقاءاته على ضرورة التعايش السلمي بين الجميع، واشاعة ثقافة اللاعنف والمحبة ونبذ التطرف بكل اشكاله والتمسك بلغة الحوار والدعوة الى الكلمة الطيبة.
ونقل الوفد سلام وتحيات مكتب المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله للجميع، ودعواته بان يعم الامن والسلام جميع ارض العراق.
وكان قد استقبل الوفد المرجعي في مطار اربيل الدولي وكيل وزير الاوقاف والشؤون الدينية في الاقليم الدكتور زيندين مولود خضر، ومدير ديوان الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور ديار عز الدين جباري.
والتقى الوفد برئيس اتحاد هيئة علماء المسلمين والدكتور عبد الله سعيد ملا والقائمين على الهيئة، وممثل الطائفة المسيحية خالد جمال الدير، وممثل الطائفة الايزيدية في الاقليم خيري بوزاني، وكذلك محافظ اربيل وكالة هيمن قادر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى