أخبارالمرجعية

من أجل إيصال صوتهم إلى العالم.. المرجع الشيرازي يوصي بتكثيف الجهود التبليغية والإعلامية لرفع الظلم عن شيعة أهل البيت (عليهم السلام)

قالَ المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) إنّ من يمنع زيارة القبور الطاهرة لأهل البيت (عليهم السلام) وإحياء الشعائر الحسينية المقدّسة، يعيد إلى الأذهان ما كان يفعله بنو العباس (لعنة الله عليهم) من الظلم والتعنيف اتجاه المحبين والموالين.
وقال سماحة المرجع الشيرازي خلال كلمته بجموع المعزين بمناسبة ذكرى رحيل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله): إنّنا “لا نلقي اللوم على الدول غير المسلمة بقدر ما نلوم حكام بعض الدول العربية والإسلامية لمنعها إقامة الشعائر الدينية المقدّسة ومن بينها إحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”، مضيفاً أن “زيارة قبره الطاهر أمر هام وعظيم وتشكّل حالة استثنائية لمحبي أهل البيت (عليهم السلام) وللمسلمين جميعاً”.
وتابع سماحته حديثه بالقول: إنّ “بعض هؤلاء الحكام وبدلاً من أنْ يسهّلوا للناس زيارة المراقد المقدسة لأهل بيت العصمة وتقديم الدعم لهم، نراهم يعطلون ذلك ويضعون العراقيل أمامَ الراغبين من مواطنيهم بأداء الزيارة المباركة”، مذكّراً إياهم بعذاب يوم الآخرة والوقوف بين يدي الله (عزّ وجل) والذي سيلاقونه إذا ما “استمرّوا بتعنّتهم وطغيانهم وتعديهم على إقامة الشعائر الحسينية المقدّسة وعدم السماح بأداء الزيارات المباركة لمراقد ومزارات أهل البيت (عليهم السلام)”.
ودعا المرجع الشيرازي المحبّين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) وخاصة المبلغين والوسائل الإعلامية المختلفة إلى تكثيف جهودهم وإيصال صوتهم إلى العالم أجمع لينظر إلى الظلامات الواقعة بحق الشيعة من أجل منع عمليات انتهاك حقوقهم الدينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى