أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

موكبُ عزاء كربلاء المقدّسة يستذكر شهادة الرسول الأكرم عند مرقد الإمام علي صلوات الله عليهما

استذكر موكبُ أهالي كربلاء المقدّسة الذكرى الأليمة والرزيّة الكبرى لشهادة الرسول الأعظم محمد صلّى الله عليه وآله، مقدّمين مواساتهم وخالص عزائهم لابن عمّه وأخيه أمير المؤمنين علي عليه السلام عند مرقده الطاهر في النجف الأشرف.
وقال رئيسُ قسم المواكب التابع للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين رياض نعمة السلمان، ان “موكبُ عزاء أهالي كربلاء المقدّسة هو من المواكب التي دأبت العتبتان المقدّستان على دعمها، والمساهمة في تقديم التسهيلات له لإجراء مراسيمه العزائيّة، وبالأخصّ التي تُقام خارج المحافظة وفي مناسباتٍ عديدة، ومنها هذه المناسبة الأليمة ذكرى شهادة الرسول الأكرم محمد صلّى الله عليه وآله”.
وأضاف، “أقام المعزّون مجلساً للعزاء والتأبين في رحاب صحن المعزّى بهذا المصاب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، تضمّن إلقاء عددٍ من القصائد والمرثيّات مجسّدةً عمق الفاجعة الأليمة ‏والمصاب الجلل، مشاركين الجموع المعزّية بكلمات الأسى وعبارات الحزن وهم يواسون أهل بيت العصمة عليهم السلام بهذه المصيبة”.
يُذكر أنّ هذا الموكب العزائيّ هو تقليدٌ سنويّ اعتاد على إقامته أهالي كربلاء المقدّسة لإحياء ذكرى مناسبات أهل البيت عليهم السلام، وهو عبارة عن موكبٍ يتألّف من الأطراف والهيئات الحسينيّة في كربلاء المقدّسة، إضافةً لمجموعةٍ من أهالي المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى