أخبارالعالم الاسلامياليمن

بالأرقام .. حجم الدمار والفوضى في جنوب اليمن بفعل التحالف السعودي

كشف تقرير صادر عن منظمات حقوقية يمنية، ارتكاب التحالف السعودي الإماراتي لعدة جرائم وانتهاكات في محافظات جنوب اليمن خلال خمسة سنوات من سيطرة قواته على هذه المناطق.
وقال رئيس منظمة كرامة للحقوق والتنمية زيد الغرسي:” هذه الجرائم في القانون الدولي هي جرائم إحتلال يعاقب عليها القانون الدولي وفق مواثيق الأمم المتحدة ومعاهدات جنيف وقانون الدولي المتعلق بحقوق الإنسان”.
المعلومات تتحدث خلال العامين الأخيرين فقط في المحافظات الجنوبية عن تسجيل نحو ٦٨٠ جريمة اغتيال و٢٨٣ عملية اختطاف إلى جانب العشرات من حالات التعذيب والاغتصابات في المحافظات الجنوبية ناهيك عن سوء وتدهور الخدمات وتقييد الحقوق والحريات.
من جانبه قال محافظ عدن طارق سلام، “نحمل سلطات الإحتلال الإمارات – السعودية كل ما يحصل على الأرض من سفك الدماء اليمنيين وتدمير بنية التحتية وتغيير كل معالم الحياة”.
وتُتهم الرياض وأبوظبي فيما عليه الحال بالجنوب اليمني من فوضى أمنية وانقسامات وصراعات اتسعت دائرتها مؤخراً، وبالنظر إلى أهداف وممارسات التحالف السعودي الإماراتي تتضاءل التطلعات لإمكانية تهدئة الصراع في جنوب اليمن خاصة مع اتساع فجوة الخلافات بين الأطراف حول تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى