أخبارالعالم الاسلاميالعراق

فنادق كربلاء المقدسة تنهار .. ومطالبات بفتح الحدود للزوار الأجانب

تعيش فنادق كربلاء المقدسة حالة من الركود نتيجة الاغلاق العام في العراق منذ تفشي وباء فيروس كورونا، وتعطيل الدوام وغلق الحدود بشكل كامل امام الزوار الأجانب، والذين يمثلون الرصيد الفعلي لأصحاب الفنادق في كربلاء المقدسة، فيما ضاعت عشرات الالاف من فرص العمل بعد عمليات التسريح الجماعية.
وقال ابو عبد الله التميمي أحد القائمين على “فندق الامبراطور” في تصريح، ان الفنادق في كربلاء المقدسة عانت كثيرا في الاشهر الماضية بسبب الاوضاع الأخيرة في البلاد وتداعيات جائحة كورونا، مضيفا ان فندقه سرح العشرات من العالمين جراء الظرف الصحي الراهن.
واكد التميمي، انه ورغم اغلاق الفنادق وتسريح العاملين الا ان الحكومة استمرت بفرض الضرائب وجباية أجور الكهرباء، مبدياً استغرابه من التصريحات الحكومية التي تؤكد دعم القطاع الخاص فيما يقومون بخنقه هنا في كربلاء.
وطالب التميمي، الحكومة العراقية بإعادة فتح الحدود امام الزوار الاجانب مع فرض الاجراءات الصحية والوقائية اللازمة، والتأكيد على اصحاب الفنادق بتوفير المواد المعقمة والكمامات والقفازات وتقليص الاعداد.
وتتفق الحكومة المحلية في كربلاء مع دعوات أصحاب الفنادق، ورفعت مناشدة للحكومة الاتحادية لاستمرار فتح الحدود امام الزوار الأجانب بعد سماحها بدخول 1500 زائر خلال زيارة الأربعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى