أخبارالعالم الاسلاميباكستان

علّامة باكستاني لحشود المعزّين بأربعين الحسين عليه السلام: كربلاء هي درس من تاريخ البشرية

أفادت صحيفة “نايشون” الباكستانية، بإنطلاق مراسيم العزاء الخاصة بذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام المسماة محلياً بتشيلوم في البلاد.
وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن “الموكب الرئيسي والمسمى محلياً بـ(زولجينا) والخاص بالتشييع الرمزي لشهداء معركة الطف، قد خرج، من حسينية (إمام برجا بنجتاني) في مدينة (أتوك) بسلام تام وسط إجراءات امنية مشددة”.
وأضاف التقرير نقلاً عن عالم الدين الباكستاني، العلامة “علي حسنين نجفي” قوله في خطاب لجموع المعزّين، إن “كربلاء هي درس من تاريخ البشرية، يبعث برسالة إعلاء الحق والخير للبشرية من أجل نجاحهم الأبدي، وكشف فشل المخططات الشائنة للقوى الشيطانية”ز
واشار نجفي الى الصعوبات التي واجهها الإمام الحسين عليه السلام وأتباعه من أجل مجد الإسلام، بالقول إن “حضرة الإمام الحسين عليه السلام ليس فقط بطلاً عظيماً لتاريخنا الإسلامي، بل هو رمز لفلسفة فريدة وطريقة حياة ترسم خطاً فاصلاً بين القوة النبيلة للفكر الحسيني وغريمه اليزيدي”.
ونوّهت الصحيفة الباكستانية الى أنه “تم نصب أكشاك المياه والألبان والمواد الغذائية المسماة محلياً بـ (سبيل) على طريق موكب المعزين، حيث بلغت المسيرة ذروتها في وقت لاحق أمام حسينية (إمامبارغ) المركزية حتى إنتهاء مراسيمها في المساء بصورة سلمية، فيما تم إتخاذ إجراءات أمنية مشددة من قبل أجهزة فرض القانون لتجنب أي حادث غير مرغوب فيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى