أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

منظمة حقوقية تنتقد انتهاكات حكومة البحرين لحقوق الشيعة

لفتت منظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين “ADHRB”، انتباه مجلس حقوق الانسان، الى الانتهاكات التي تمارس في البحرين فيما يتعلق بحرية الدين، ومنع الشيعة من ممارسة شعائرهم الدينية.
واشارت في مداخلتها الى انتهاكات البحرين لإعلان وبرنامج عمل ڤيينا فيما يتعلق بحرية الدين، والتزام الدولة بتوفير الحق في حرية الفكر والضمير والتعبير والدين، وفقًا لقانون إعلان وبرنامج عمل فيينا وقوانين حقوق الإنسان، يجب أن يكون جميع الأفراد قادرين على المجاهرة بدينهم وممارسته، ومع ذلك، مارست حكومة البحرين التمييز ضد المواطنين الشيعة، الذين يشكلون ما يصل إلى 70 ٪ من السكان في البحرين.
واضافت، تمنع سلطات البحرين غالبية سكانها من ممارسة شعائرهم الدينية بحرية، ودمروا المساجد ودور العبادة وسجنوا رجال الدين الشيعة ومنعوا الاحتفال بالطقوس الدينية، وتعتبر القيود المفروضة خلال ذكرى عاشوراء خلال شهر محرم مثالاً بارزاً للقمع الممنهج لحرية التعبير الديني لدى الشيعة.
وتابعت، “خلال إحياء ذكرى عاشوراء الدينية، استدعت وزارة الداخلية بأمر مباشر من الوزير الحالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، واحتجزت العديد من علماء الدين الشيعة والمواطنين الشيعة لأنهم مارسوا شعائرهم الدينية، وأكثر من ذلك، خلال شهري تموز وآب، استخدمت الحكومة الوباء الحالي لفرض مزيد من القيود على احياء الشيعة لذكرى عاشوراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى