أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

أنباء عن منع البحرين لمواطنيها من السفر لأداء الأربعينية وسفارة العراق تؤكد منح تأشيرات الدخول

أكّد القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى البحرين، محمد عدنان أن السفارة بدأت بإصدار التأشيرات الخاصة للمواطنين البحرينيين الراغبين بأداء الزيارة الأربعينية المباركة، وفق الحصص والأعداد التي حددها العراق في قراره الأخير، فيما قالت صحيفة (الأيام) أن مواطنين بحرينيين قد منعوا من السفر الى العراق عبر مطار البحرين الدولي.
وقال عدنان في تصريحه لصحيفة (الأيام) وتابعته (شيعة ويفز) أن “السفارة تتلقى طلبات المواطنين البحرينيين الراغبين بالسفر إلى العراق لأداء الأربعينية من خلال مكاتب السياحة المرخصة”، مبيّناً أن “السفارة لا تستلم الطلبات مباشرة من قبل الأفراد”، مضيفاً أن “بعض المواطنين البحرينيين حصلوا على زيارة للعراق بموافقة مسبقة من الجهات الرسمية العراقية”.
ورداً على أنباء فرض البحرين لحظر التجوال ومنع دخول المواطنين البحرينيين إلى العراق عبر مطار البحرين الدولي تزامناً مع قرار سماح العراق بإدخال الزائرين العرب والأجانب، بين عدنان أنّ “السفارة ستستمر بمنح تأشيرات الدخول إلا أنها تحترم مبادئ السيادة الوطنية ولن تتدخّل في القرارات البحرينية”.
يذكر أن لجنة الصحة والسلامة الوطنية العراقية وافقت بالسماح على إدخال (1500) زائر من جميع الدول العربي والأجنبية التي يرغب مواطنوها بأداء الزيارة الأربعينية المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى