أخبارالعالم الاسلاميعراق

كربلاء: خطة نقل الزائرين هذا العام ستكون الاقرب الى العتبات المقدسة

اكد نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، الخميس، ان خطة النقل هذا العام تختلف عن الاعوام السابقة، مؤكدا ان القطوعات ستكون قريبة من العتبات المقدسة.
وقال الفتلاوي في تصريح، ان جميع الدوائر ذات العلاقة والساندة اصبحت لها خبرة كبيرة بادارة ملف الزيارة بعد ١٧ سنة من العمل على تنظيم زيارة الاربعين التي تشترك فيها الملايين من داخل العراق وخارجه.
واضاف الفتلاوي، ان “خطة النقل التي صادقت عليها الجهات المعنية باشرنا بتنفيذها على الواقع بعد دخول الزائرين بشكل مكثف الى كربلاء، بينما سيتم في الايام القليلة القادمة قطع الطرق من المناطق التي اتفق عليها بعد أن أصبح هناك زخم داخل المدينة من الزوار والعجلات”.
واشار، الى ان “محور بابل سيقطع فيه الطريق عند قنطرة السلام وهي لا تبعد سوى ٥٠٠ متر عن العتبات المقدسة وخصصت ساحات لنقل الزائرين فيها، ويعمل في هذا المحور النقل الخاص في وزارة النقل والوزارات الساندة هي النقل والنفط والكهرباء والصناعة والاعمار والبلديات، واليات الجيش كونه المحور الاكبر بعدد الزائرين”.
وبين الفتلاوي، ان “محور النجف يكون القطع فيه من منطقة سيد جوده ويتولى النقل فيها النقل الخاص وزارة التجارة بأسطول يتجاوز ٨٠٠ عجلة كبيرة، بينما محور بغداد سيكون القطع فيه من منطقة حي العباس والايام الثلاث الأخيرة يصبح من منطقة ال٢٩٠ وتتولى النقل فيه وزارة النقل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى