أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان: الاستعداد لإقامة أكثر من 130 موكباً حسينياً في شهر صفر

ذكرت صحيفة “إكسبريس تريبيون” الباكستانية، أن شرطة مقاطعة “روالبندي” قد أنهت جميع الترتيبات اللازمة لضمان إقامة الشعائر الحسينية خلال شهر صفر بكل سلاسة ونظام على غرار ما حصل في شهر محرم الحرام.
وقالت الصحيفة في تقرير لها، إنه “بناءً على توجيهات قائد شرطة مقاطعة روالبندي، (إحسان يونس)، فقد تم وضع الترتيبات الأمنية لإقامة 130 مجلس عزاء حسيني و132 موكبا خدميا، والتي من المقرر تنظيمها من قبل الموالين القاطنين في المقاطعة خلال شهر صفر الأغر حتى حلول ذكرى الأربعين المباركة والمسماة محلياً بـ (تشيلوم شهداء كربلاء)”.
ونقلت الصحيفة الباكستانية عن المتحدث بإسم قوات الشرطة المحلية، إعلانه في بيان رسمي، عن “تكليف أكثر من (500) شرطي بتوفير غطاء أمني مضمون لـ (21) مجلساً و(8) مواكب للفترة الأولى من 1 صفر ولغاية الخامس منه”، مضيفاً أنه “تم إستخدام جميع الموارد المتاحة لضمان القانون والنظام في المقاطعة بمشاركة أفراد الأمن من الفرع الخاص للشرطة، وقوة النخبة، وشرطة الحدود، والشرطة النسائية”.
وأشار البيان الى أنه “سيسمح للمعزين بالإنضمام إلى المواكب فقط من نقاط الدخول المحددة”، مضيفاً أنه “سيتم أيضاً إجراء فحص صارم للمركبات عند نقاط الدخول والخروج بالمدينة، فيما سيتم حظر وقوف المركبات والدراجات النارية على طول طرق مواكب العزاء، فيما سيتم تحويل جميع حركة السير بعيداً عن هذه الطرق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى