أخبارالعالم الاسلاميباكستان

متظاهرون في مدينة بهاولبور الباكستانية يحتجّون على إدراج اسم مؤسس موكب الحداد المركزي في قائمة العقوبات

تظاهرَ عدد من الرجال والنساء عند بوابة الحكومة المحليّة بمدينة بهاولبور في إقليم البنجاب بباكستان، احتجاجاً على قرار حكومة الإقليم بإدراج اسم مؤسس موكب الحداد الشيعي المركزي “قمر حسين” على قائمة الجدول الرابع من العقوبات وحظر دخول مدينته، كما رفعوا لافتات حملت عبارة (لبيك يا حسين) وأخرى تدين هذه الفعلة الاستبدادية للحقوق الدينية.
وقال المتظاهرون في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز) أنّ “إدارة المنطقة والشرطة ضيّقت الخناق على إقامة موكب العزاء الموحّد، وقامت بوضع مؤسسه سيد قمر حسين في الجدول الرابع من العقوبات”، مضيفين أن “قمر حسين لم يرتكب أيّ جريمة سوى تحشيده لإقامة موكب الحداد بشهر صفر استذكاراً لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وطالب المتظاهرون بسحب القضايا الباطلة والكاذبة ضدّ قمر حسين، واصفين إياه بالرجل الوطني السلمي، مؤكدين أنّهم سيستمرون باحتجاجاتهم لحين إلغاء القرار المجحف.
ويرى مراقبون للشأن الباكستاني، أنّ “الانتهاكات بحقّ المسلمين الشيعة ازدادت كثيراً في إقليم البنجاب وتحديداً من قبل وكالات إنفاذ القانون والحركات المتطرفة”، لافتين إلى أنّ “محكمة لاهور العليا أصدرت حكماً واضحاً بشأن استعادة مواكب الحداد وإقامتها، كما حذّرت مسؤولي الشرطة من عدم القيام بأي نوع من العرقلة في الحداد، إذْ تعدّ عرقلته جريمة دستورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى