أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تنهي الاستعدادات لإطلاق مشروعها التبليغي السنوي الخاص بأربعينية الإمام الحسين عليه السلام

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال الاستعدادات لانطلاق مشروعها التبليغي السنوي الخاص بأربعينية الإمام الحسين عليه السلام لخدمة الزائرين والوافدين لأحياء مراسيم الزيارة.
وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني الشيخ فاهم الإبراهيمي في حديث صحفي، إنه “مع قرب زيارة الأربعين لهذا العام وانطلاق مسيرة عشاق الإمام الحسين عليه السلام من جميع المحافظات العراقية، وصولاً إلى كربلاء المقدسة، قامت شعبة التعليم والتبليغ، وتحت إشراف ومظلة الحوزة العلمية في النجف الأشرف بتهيئة (250) مبلغ لنشرهم في ثلاث محاور رئيسية”.
وأوضح، أن “المحور الأول هو طريق (ياحسين) بين محافظة كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، والثاني طريق (كربلاء المقدسة- بغداد) والثالث طريق (كربلاء المقدسة- بابل)، وستكون هنالك (محطات) تبليغية أخرى داخل المدينة القديمة، وقرب الحرم الحسيني الشريف، لتقديم كافة الخدمات والإجابة على المسائل الشرعية والدينية للمواطنين والزائرين”.
وتابع، أن “عمل المبلغين سيبدأ من يوم الثالث عشر من شهر صفر، حتى انتهاء مراسيم الزيارة، مع الالتزام بالشروط الصحية من ارتداء الكمامات والكفوف والتباعد الصحي وحسب توصيات وتوجيهات المرجعية الدينية والجهات الصحية للحفاظ على أرواح المعزين وسلامتهم جراء تفشي فيروس (كورونا) هذا العام” .
وتابع أن “البرنامج يهدف الى نشر علوم أهل البيت عليهم السلام، والإجابة على الأسئلة والمسائل الشرعية للزائرين، وتوجيههم بما يتوافق مع هذه المناسبة العظيمة وثورة الإمام الحسين عليه السلام الخالدة ورسائلها التي خرج من اجلها خلال يوم عاشوراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى