أخبارالعالم الاسلاميالعراق

البرلمان العراقي يطالب الحكومة بالسماح للزوار الأجانب بالمشاركة في زيارة الأربعين مع مراعاة شروط السلامة العامة

أصدر رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية النائب حسين اليساري بياناً رسمياً، طالب فيه الحكومة ورئيس مجلس الوزراء بالسماح للزوار الأجانب بالمشاركة في زيارة أربعينية استشهاد الإمام الحسين عليه السلام مع مراعاة شروط السلامة العامة .
وقال اليساري في مؤتمر صحفي، “اليوم نشهد حلول شهر صفر المظفر ونقترب من زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، بمشاعر الايمان والحزن والولاء لسيد الشهداء واهل بيته واصحابه عليهم السلام، ومواساة لعقلية الطالبيين زينب الكبرى عليها السلام، تطالب لجنة الاوقاف النيابية، رئيس الوزراء ورئيس لجنة الصحة والسلامة الوطنية مصطفى الكاظمي، بالسماح للمسلمين الاجانب في الدول العربية والاجنبية والعالمية للمشاركة في زيارة الاربعين.
ودعا اليساري، الى منح سمات الدخول للزائرين مع الالتزام الصارم بفرض الاجراءات الصحية والوقائية، موجها دعوة لرئاسة لوقف الشيعي والعتبات المقدسة والمزارات الشريفة باكمال استعداداتها الصحية والامنية والخدمية لاستقبال زيارة الاربعين بما يضمن عدم تفشي فيروس كورونا.
واكد اليساري، على وضع الية معينة من قبل الجهات المعنية بالسماح بدخول الزوار الاجانب بشكل فردي او جماعي منظم وتحت السيطرة الامنية والصحية بشكل تام، بشرط تقديم شهادة طبية لخلوهم من فيروس كورونا.
هذا وتتواصل الدعوات الرسمية والدينية والشعبية المطالبة بالسماح للزوار العرب والاجانب بالمشاركة في مراسيم احياء ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام، مع التأكيد على الالتزام بالاجراءات الصحية والوقائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى