أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسة

تحديد مسار تحرك المواكب والزائرين خلال زيارة الأربعين عند مرقد الإمام الحسين عليه السلام وما بين الحرمين

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن إعداد خطط جديدة لتأمين وحماية الزائرين والمعزين من تفشي جائحة كورونا، خلال زيارة الاربعين لهذا العام.
وقال مسؤول شعبة تخطيط حركة الزائرين عباس صاحب، إنه “بعد نجاح الخطط التي وضعت خلال شهر محرم الحرام وعزاء (ركضة طويريج)، تمت المباشرة بوضع خطط خاصة بزيارة الأربعين لهذا العام تهدف الى المحافظة على سلامة الزائرين والمعزين من تفشي فيروس (كورونا)”.
وأوضح، أنه “تم وضع خطة تفصيلية بالتعاون مع جميع الأقسام الخدمية وغيرها التابعة للعتبة الحسينية، حيث سيتم العمل بها خلال الأيام المقبلة”.
وأضاف، “من بين تلك الخطط هو عزل مسير الزائرين والمواطنين عن المواكب الحسينية التي ستشارك في مراسم زيارة الأربعين، إلى ثلاثة أقسام وممرات رئيسية، الأول لمسير الزائرين، والثاني لمسير المواكب الحسينية، والثالث للمواطنين للحفاظ على سلامة المعزين من التجمعات والعمل على التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتوصيات التي أكدت عليها المرجعية الدينية ووزارة الصحة”.
وتابع، “تم العمل على إعداد خطة متكاملة لمنطقة مابين الحرمين الشريفين، حيث ستكون المسقفات الكبيرة لحركة الزائرين ذهاباً وإياباً بين مرقد الامام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام، لتسهيل انسيابية التنقل، فيما تواصل الشعبة وضع خارطة موحدة بين المفارز الطبية والكوادر الصحية وبالتعاون مع جمعية كشافة الوارث، وبالتنسيق مع مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام، لتقديم كافة الخدمات الطبية والصحية وغيرها للزائرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى