أخبارالعالم الاسلاميالعراقالمرجعية

مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية: سنثبت في ميدان الخدمة كما ثبت الأنصار يوم عاشوراء

أكد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، أنه والشباب المتطوعون لخدمة الزوار وإحياء الشعائر في كربلاء المقدسة مستمرون ولن يمنعهم شيء عن زيارة الأربعين وأنهم سيثبتون في ميدان الخدمة الحسينية كما ثبت انصار الامام عليه السلام يوم عاشوراء في ميدان الحرب مع الفارق.
وذكر في محضر عدد من الزوار الذين توافدوا من مختلف المدن العراقية وبعض الدول الأجنبية المقيمين في العراق على مكتب العلاقات العامة، “إن أهالي كربلاء المقدسة والعراقيين جميعا معرفون بالكرم والضيافة وأرض كربلاء كما جاء في الخبر الإمام الحسين عليه السلام اشتراها قبل استشهاده ووهبها لأهلها شارطاً عليهم استضافة زوار قبره الشريف وإرشادهم وإكرامهم وخدمتهم طول مدة بقائهم فيها”.
وتابع، “وهذه مسؤولية شرعية وأخلاقية وعرفية تبقى في اعناقنا ما دمنا ندعي الانتماء لمدرسة الحسين عليه السلام والانتساب لكربلاء المقدسة ومثلما ورد في الاثر التأكيد على زيارته حتى مع الخوف وحتى مع الضرر فإن كورونا وغيرها لن تثني عزيمتنا ولن تقلل من خدمتنا للزوار الكرام من أي مكان جاؤوا ولن نقصر معهم إن شاء الله”.
وتطرق الضيوف إلى مواضيع شتى وأهمها ما يتعلق بزيارة الأربعين الحسيني المباركة في ظل الوضع الصحي القائم ومسألة التعايش مع الوباء وإن كان هناك أي تأثير إيجابي أو سلبي على ممارسة شعيرة المشي العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى