آسیاأخبارالعالمالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

بالوثيقة .. توصيات صحّية للمواكب العزائيّة والخدميّة المشتركة في زيارة الأربعين

أصدر قسمُ الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة التابع للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، توصياتٍ صحّية للمواكب العزائيّة والخدميّة التي ستشترك بمراسيم زيارة الأربعين مشدّداً على الالتزام بها، وبما ينسجم وتوجيهات الجهات الصحّية ويسهم في تحقيق السلامة العامّة جرّاء تداعيات انتشار وباء كورونا، للحفاظ على سلامة الزائرين والمعزّين.
ونصّت التوصيات الصحّية للقسم، على انه يجب ارتداء الكفوف أثناء العمل في الموكب والخروج في العزاء والمجالس الحسينيّة، واستخدام المعقّمات والمطهّرات بشكلٍ مستمرّ خلال هذه الفترة وتعقيم المواكب والهيئات والحسينيّات.
وحث القسم، على الالتزام بالتباعد أثناء نزول موكب العزاء والمجالس في الحسينيّات والحفاظ على المسافة المقرّرة، وان يكون طبخ الطعام داخل الحسينيّات والأماكن المخصّصة للطبخ وضمن الشروط الصحّية، وتوزيع الطعام والشراب على الزائرين (سفري) وفي آواني محكمة.
واكد على ان يكون مسير الموكب أثناء العزاء على الخطوط المخصّصة للمسير، وتشكيل مفارز مصغّرة من كلّ موكب أو هيئة، من (2-3) أشخاص لكلّ مجموعة، وتكون مهمّة هذه المجموعة الحثّ على ارتداء الكفوف والكمّامات والتعفير والالتزام بالشروط الصحّية، داعيا الى منع مشاركة أيّ شخص في العزاء والمجالس الحسينيّة إذا لم يكن مرتدياً الكفوف والكمّامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى