أخبار

اكمال الاستعدادات لإقامة مهرجان سعيد بن جبير القرآني في محافظة واسط جنوب العراق

استكمال الإجراءات المتعلقة بإقامة المهرجان، وفيما أكدت أن المهرجان سيقام في الثامن من شهر آذار الحالي

 

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان سعيد بن جبير القرآني الدولي، استكمال الإجراءات المتعلقة بإقامة المهرجان، وفيما أكدت أن المهرجان سيقام في الثامن من شهر آذار الحالي ولمدة يومين، أشارت إلى أن فعالياته ستتوزع بين واسط وكربلاء والنجف ومدينة الكاظمية في بغداد.

وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان محافظ واسط مالك خلف الوادي إن “اللجنة المكلفة بالإعداد والتحضير لإقامة مهرجان سعيد بن جبير القرآني الدولي استكملت جميع المتطلبات المطلوبة لإقامة المهرجان بدورته الرابعة”.

وأضاف الوادي أنه “بسبب الإجراءات المالية الصعبة فإن المشاركة في المهرجان ستكون محددة بعدد من القراء الذين يمثلون عدداً من الدول الإسلامية بعد أن اعتذر قسم منهم عن المشاركة لظروف خاصة”، مشيراً إلى أن “اللجنة حددت موعد إقامة المهرجان للمدة من الثامن وحتى العاشر من شهر آذار الحالي، وأن الفعاليات ستوزع بين محافظة واسط ومحافظات كربلاء والنجف ومدينة الكاظمية في بغداد”.

ولفت المحافظ الى أن “إقامة هكذا مهرجان في هذه الظروف وبمشاركة دولية مميزة يعطي انطباعاً ايجابياً على أن العراق يعد محط انظار المجتمع الدولي وكذلك مختلف الشخصيات الدينية والفكرية والثقافية التي تجد فيه مناخاً للإبداع والعطاء بعيداً عن لغة العنف وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية التي يروج لها البعض”.

وكانت اللجنة العليا لمهرجان سعيد بن جبير القرآني الدولي الرابع اعلنت، يوم الاربعاء،(24 من شباط 2016) عن مشاركة 20 دولة في المهرجان المزمع اقامته في شهر آذار، فيما أشارت الى أن المحفل يقام بالتنسيق بين الحكومة المحلية والعتبات الدينية في النجف وكربلاء وبغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى