أخبار

المجلس السياسي للعمل العراقي: يقيم مجلسا عزائيا بمناسبة استشهاد سيدة نساء العالمين ويؤكد حرصه على دعم عوائل الشهداء

 أقام (المجلس السياسي للعمل العراقي)، مجلساً استذكارياً للمناسبة الأليمة، يوم السبت المصادف ٢٧ / ٢ / ٢٠١٦

 

بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها، أقام (المجلس السياسي للعمل العراقي)، مجلساً استذكارياً للمناسبة الأليمة، يوم السبت المصادف ٢٧ / ٢ / ٢٠١٦، بالتعاون مع (جمعيتي الإيمان والعمل الصالح الخيرية) و(جمعية النور الثقافية)، في مقرّه بمنطقة العطيفية في العاصمة العراقية بغداد

وتضمن المجلس، القاء كلمات وفعاليات خيرية، بحضور عدد من الوجهاء والأكاديميين وجمع واسع من عوائل شهداء الحشد الشعبي الغيارى الذين تم دعوتهم من مختلف مناطق بغداد  

وخلال كلمته في الحفل دعا القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي جواد العطار  دعا إلى التحلي بالصبر والمجالدة على فقدان الأبناء والأحبّة لأن المسؤولية كبيرة والمخاطر جسيمة.

وأضاف العطار: إنّ مسؤولية اليوم تختلف عن الأمس، فالتكفير أصبح سلعة تهدّد حاضرنا ومستقبل أبناءنا.. وهو ما يستلزم تقديم التضحيات والصبر على النتائج.

وختم العطار حديثه: إنّ مسؤولية الحشد الشعبي الذي أوقف الإرهاب في عهدة من يتولّى المسؤولية السياسية مثلما أنتم؛ في إشارته إلى الحضور؛ في عهدتكم اهتماما وإعالة وفي عهدة الخيرين من العراقيين الذين لن ينسوا تضحيات أبنائكم.

ثم ألقى الشيخ مقداد البغدادي رئيس جمعية الإيمان والعمل الصالح والقيادي في المجلس كلمة حثّ فيها الحضور على الاستمرار بالحياة لأنها لن تتوقّف مع فقدان الأبناء، بل يجب أن تستمر وتعمر وتثمر فيما تركوه من ذرية أو فيما تركوه من ذكرى الشهادة العطرة، مؤكّداً ان الشهيد شفيع في مئة من أهل بيته، .

 السيدة إيمان الشويلي رئيسة جمعية النور الثقافية استلهمت كلمتها بالحفل من دروس السيدة الزهراء صلوات الله عليها في التحمّل والصبر على الأذى بمواصلة الدرب بتربية أبناء الشهداء، والاهتمام بهم والمحافظة على عوائلهم من التفكّك والضياع أو الانفلات أو الانحراف لا سمح الله.

 واختتم المجلس بقصيدة لليافع عماد أحد أبناء الشهداء، وبفعاليات خيرية تضمّنت هدايا عينية شملت الحضور من عوائل شهداء الحشد الشعبي الغيارى، وقراءة سورة الفاتحة.

يذكر أن المكتب الثقافي في المجلس السياسي للعمل العراقي حريص على إحياء المناسبات الدينية بالتنسيق مع جمعية الإيمان والعمل الصالح الخيرية التي تأسّست عام 2002 من قبل الشيخ مقداد البغدادي القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي والذي يشغل حالياً منصب الأمين العام فيها.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى