أخبار

العراق: الحشد الشعبي يصد هجوما لداعش على قرية البشير ويقتل 37 ارهابيا

37 عنصراً من جماعة “داعش” الارهابیة قتلوا في هجوم عنيف شنته الجماعة من قرية البشير

 

أعلن المتحدث الرسمي بأسم قوات الحشد الشعبي فی العراق (محور الشمال) علي الحسيني، السبت، أن 37 عنصراً من جماعة “داعش” الارهابیة قتلوا في هجوم عنيف شنته الجماعة من قرية البشير في ناحية تازة جنوبي المحافظة، فيما أكد ان خمسة من عناصر الحشد التركماني أصيبوا جراء الهجوم.

وقال الحسيني في تصريح صحفي إن “عناصر داعش الارهابي شنوا، فجر اليوم، هجوما من ثلاثة محاور باتجاه خطوط الصد انطلاقاً من قرية البشير التابعة لناحية تازة (25كم جنوب كركوك)”، مبينا ان “الهجوم كان عنيفا، الا ان المعلومات الاستخبارية التي يمتلكها الحشد ويقضة المقاتلين افشل هذا الهجوم”.

واضاف الحسيني ان “الهجوم ادى الى قتل 37 عنصرا من داعش”، مشيرا الى “اننا لم نعطي اية خسائر عدا خمسة اصابات في صفوف المقاتلين وهم يتلقون العلاج في مستشفيات كركوك”.

وتابع الحسيني أن “مدفعية قوات الحشد الشعبي في ناحية تازة شاركت في قصف مواقع الهجوم وتمكنا من تدمير اليات مفخخة يقودها انتحاريون”.

يذكر ان قرية بشير ذات الغالبية التركمانية الشيعية تتبع الى ناحية تازة خورماتو جنوبي كركوك شمال العراق، وما زالت تقع تحت سيطرة دماعة “داعش” الارهابية منذ العاشر من حزيران 2014، وتحاول قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي التركماني استعادة المنطقة من داعش الارهابية في الفترة المقبلة، حسب مصادر أمنية مطلعة.

الى ذلك أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، يوم الجمعة، عن صد القوات العراقية هجوم لجماعة “داعش” الارهابية وقتل 41 إرهابيا من التنظيم جنوب الفلوجة.

وقال المحلاوي، إن القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم لداعش على منطقة البودعيج وقريتي البومناحي والبوهذال شمال ناحية العامرية ( 23كم جنوب الفلوجة)”.

وأضاف المحلاوي، أن القوات الأمنية قتلت 41 إرهابيا من داعش والحقت بهم خسائر مادية وبشرية كبيرة جدا.

لافتا الى أن “داعش أراد استعادة تلك المناطق التي حررتها القوات الأمنية ، لكن هجومه بات بالفشل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى