أخبار

وكيل سماحة المرجع الشيرازي يزور مراكز المرجعية بالشعلة والحريّة في بغداد

وكيل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله الشيخ مصطفى معاش بجولة في منطقة الشعلة والحرية في العاصمة العراقية

 

ضمن جولاته المتواصلة لزيارة المراكز والمؤسسات الدينية  قام وكيل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله الشيخ مصطفى معاش بجولة في منطقة الشعلة والحرية في العاصمة العراقية بغداد لزيارة الحوزات والوكلاء والمؤسسات المرجعية والعشائر العراقية. 

في هذه الجولة زار الشيخ معاش مكتب التيار الشيرازي في موقعه الجديد في الشعلة والتقى بمديره الأستاذ علي السراي واطّلع على نشاطات المكتب وبرامجه. 

بعد ذلك توجّه إلى زيارة مدرسة أهل البيت صلوات الله عليهم للدراسات الإسلامية – بإدارة السيد صفاء الموسوي، وهي الحوزة العلمية في مدينة الحرية وتضمّ قسماً للرجال وقسم آخر للنساء. والتقى بالمدير والأساتذة ومجموعة من طلبة العلوم الدينية وألقى كلمة توجيهة، واطّلع على برامج الحوزة ونشاطاتها. 

بعدها توجّه للفرع الثاني لمدرسة أهل البيت صلوات الله عليهم للدراسات الإسلامية في منطقة الدور – الحرية. 

ثم توجّه الشيخ معاش لزيارة رابطة الإمام محمد الجواد عليه السلام في مدينة الدولعي والتقى بمسؤولها الشيخ أكرم الكناني، واطّلع على نشاطاتها، ومنها جمع الشباب والاستفادة من طاقاتهم عبر إنشاء معمل لتعليب الماء الصافي وتوزيعه على قوات الحشد الشعبي الغيارى، ومعمل لتطريز اللوحات الدينية وتعليمهم التطريز والخياطة للنساء المتعفّفات، ونشاطات أخرى. 

كما توجّه لزيارة مؤسسة فيض الإمام الحسين عليه السلام في منطقة الدوانم، والتقى بمديرها الشيخ حيدر الجبوري والشيخ مؤيد السوداني واطّلع على نشاطات المؤسسة في القسم الديني والثقافي والخيري، ومنها إقامة بدورات دينية للشباب، ودروس حوزوية للطلاب، وتوزيع المواد الغذائية والأموال للفقراء والأيتام والعوائل المتعفّفة شهرياً وفي المناسبات. ودار الحديث حول بعض المسائل الفقهية والأصولية، أيضاً. 

ثم لبّى الشيخ معاش دعوة الشيخ أبو ماجد شيخ قبيلة السواعد في مضيفها العام في منطقة الشعلة، والتقى بشيوخ قبيلة السواعد الذين اجتمعوا من مختلف المحافظات العراقية للالتقاء بوكيل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله. وألقى الشيخ معاش كلمة تكلّم فيهال حول دور العشائر في تاريخ العراق ومستقبله حسب رؤى وأفكار سماحة المرجع الشيرازي دام ظله. 

كما توجّه الشيخ معاش إلى مضيف عشيرة آل عايد في منطقة حي الجوادين تلبية لطلب الشيخ أبو حسين شيخ عشيرة آل عايد لزيارتهم. وبعد الترحيب ألقى الشيخ معاش كلمة فيهم حول رؤى سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، وضرورة تشكيل مجلس عشائري يربط بين المرجعية والعشائر. وشكروا مواقف سماحة المرجع الشيرازي دام ظله تجاه العراق والعشائر العراقية، داعين المولى القدير أن يحفظ المرجع الشيرازي وأن يوفّقهم لزيارة سماحته دام ظله بالقريب العاجل. وقدّم شيخ عشائر آل عايد للشيخ معاش درع تذكاري بمناسبة زيارته لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى