أخبار

إقامة محفل قرآني لمحافظات وسط وجنوب العراق بالديوانية

المحفل القرآني المشترك في محافظة الديوانية وذلك تحت شعار: “القرآن حصن المجاهدين

 

أقامت الروابطات القرآنية في محافظات وسط وجنوب العراق، المحفل القرآني المشترك في محافظة الديوانية وذلك تحت شعار: “القرآن حصن المجاهدين وصوت الرحمة على ارواح الشهداء”.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا) أن كلاً من الروابطات القرآنية لمحافظات النجف، الديوانية، بابل، واسط، المثنى، ذي قار، ميسان، والبصرة شاركت في فعاليات هذا المحفل القرآني المشترك. 

وافتتح المحفل بتلاوة من الذكر الحكيم بصوت القارئ “محمد امير” من رابطة القرآنين في محافظة الديوانية، وبعدها كلمة رئيس رابطة القرآنين في المحافظة المضيفة “عباس آل وهب الشمري”، ومن ثم تلاوة لـ”السيد هاني الموسوي” من جمعية القرآنين في النجف الاشرف، كما شارك الحافظ لكل القرآن “السيد احمد الداودي” بتلاوة من كتاب الله عز وجل كانت موفقة اثر طرح الاسئلة الثلاث عليه من قبل الجمهور.

و شارك القارئ “محمد زليف” من رابطة القرآنين في المثنى، وكذلك مشاركة برعمَيْن؛ الاول من النجف الاشرف والثاني من رابطة القرآنين في محافظة بابل، كما أقيمت ختمة قرآنية إشتركت فيها كل الروابط القرانية أهديت لارواح الشهداء الابرار.

هذا وتم في المحفل مناقشة موضوع تشكيل اتحاد للروابطات القرآنية في الاجتماع الثاني من نوعه بعد أن كان الاول في النجف الاشرف حيث تم الاتفاق على الثاني في الديوانية لمناقشة موضوعات تخصّ الاتحاد، فيما تم انتخاب رئيس مؤقت للاتحاد وهو “الدكتور ناطق الزركاني” رئيس رابطة القرآنين في واسط، وكذلك تم الاتفاق على المحفل القرآني الثالث في محافظة ميسان ليتم أيضاً هناك استكمال مسودة النظام الداخلي لإتحاد الروابط القرآنية.

وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية من قبل رئيس رابطة القرآنين في الديوانية، و”السيد صبيح” و”السيد محمد الشرع” على المشاركين في المحفل ورؤساء الروابط القرآنية المشاركين ورئيس اللجنة الامنية في المحافظة “المهندس غانم الجبوري” ومدير الوقف الشيعي بالديوانية “السيد بهاء صالح”، كما تم تكريم الحافظ السيد احمد الداودي الذي حصل على هدية نقدية من قبل مدير مركز الارشاد الاسري في الديوانية “السيد محمد الفؤادي” لتميزه بحفظ كل القرآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى