أخبار

بأكثر من خمسين عملاً فنيّاً كربلاء المقدسة تحي ذكرى عيد الجيش العراقي

أقام الفنانَيْن التَشْكيليين فاضل طعمة وجبار مهدي معرضاً ضمّ لوحات رسم فنيّة بالألوان المائية

 

بمناسبة الذكرى الـ 95 لتأسيس الجيش العراقي الباسل أقام الفنانَيْن التَشْكيليين فاضل طعمة وجبار مهدي معرضاً ضمّ لوحات رسم فنيّة بالألوان المائية وذلك في مقر نقابة المعلمين في محافظة كربلاء المقدسة . 

وقال أمين سر النقابة تحرير آل خشرم الحسيني “برعاية نقابة معلمي كربلاء المقدسة واستذكارا لعيد الجيش العراقي بذكراه الخامسة والتسعين أقيم معرضاً بالمناسبة ضمّ أكثر من خمسين عملاً فنيّاً بالألوان المائية بريشة الفنانَين التشكيليّين المبدعين فاضل طعمه وجبار مهدي“. 

واوضح ان “المعرض أقيم من أجل استذكار التضحيات الجسام لضباط ومراتب الجيش العراقي الباسل والمواقف البطولية التي سطّرتها ولازال تُسطّرها قواتنا الأمنية وأبناء الحشد الشعبي في ساحات العز والكرامة وهم يدافعون عن الدين والوطن والمقدسات ضد تنظيم داعش الإرهابي ومن يقف معهم من أعداء الإنسانية“. 

وحضر افتتاح المعرض مدير عام مديرية التربية في المحافظة عباس عودة ونقيب وأعضاء فرع النقابة وفنانين ومثقفين وجمهور غفير من المهتمين بالشأن الفني والثقافي في المحافظة. 

يشار الى ان الجيش العراقي قد ساهم بدور كبير في حماية المقدسات الاسلامية في العراق من هجمات العصابات الارهابية خاصة في سامراء حيث حاولت الجماعات الارهابية في اكثر من مرة استهداف المرقد الامامين العسكريين عليهما السلام والطريق المؤدي اليهما لكن الاجيش العراقي قد افشل تلك المحاولات واسهم بشكل فاعل في استمرارية تدفق الزائرين الى سامراء . هذا فضلا عن دوره في حماية طرق الزائرين اثناء الزيارات المليونية في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف والكاظمية المقدسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى