أخبار

الدفاع العراقية: احباط تعرضات لداعش بـ30 سيارة ملغومة و22 انتحاريا في الانبار

تعرضات لعصابات داعش الإرهابية بثلاثين سيارة ملغومة ونحو 22 انتحاريا من داعش

 

أحبطت القوات الأمنية العراقية ، ضمن قاطع عمليات الانبار غربي العراق خلال اليومين الماضيين، تعرضات لعصابات داعش الإرهابية بثلاثين سيارة ملغومة ونحو 22 انتحاريا من داعش. 

وقال بيان لوزارة الدفاع العراقية: ” قامت العصابات الداعشية الإرهابية في يوم الجمعة الموافق 1 كانون الثاني، بعمل تعرضي واسع النطاق وبسيارات مختلفة الأنواع والأحجام بلغ عددها ثلاثين سيارةً ملغمةً وأعداداً من الانتحاريين قُدروا بـ خمسة عشر انتحاريا، استهدفت عقد تواجد الجيش والحشد الشعبي المجاهد في قاطع المحور الشمالي لمدينة الرمادي، وبامتداد خمسة وعشرين كيلومتراً، إضافة إلى المقرات الخلفية للفرقة العاشرة البطلة باتجاه منطقة ناظم الثرثار” . 

واضاف البيان ” تمكنت تشكيلات جيشنا الباسل من التصدي لهذا التعرض الداعشي البائس في معركة أنموذجية اشترك فيها أبطال طيران الجيش وصقور القوة الجوية العراقية، وبدعم واضح من قبل طيران التحالف الدولي، ما أوقع بالدواعش خسائر فادحة أسفرت عن تدمير20 عجلة ملغمة وتفكيك ثلاث منها، وتعقب اثنتين أخرتين، فيما لاذت خمس منها بالفرار، ولازالت مفارزنا قيد المتابعة لها، فضلاً عن مقتل خمسة وثلاثين داعشياً بمن فيهم الانتحاريون المهاجمون“. 

وتابع البيان “كما تعرضت احد الخطوط الدفاعية في منطقة الثرثار التابعة إلى لواء المشاة 59 / فق6 قيادة عمليات بغداد، الى تعرضٍ داعشي وقد تمكنت وخلال ساعات محدودة من استعادة المناطق التي تسلل إليها العدو وأوقعت به خسائر فادحة أجبرته على ترك المواضع وآلياته وجثث قتلاه” . 

 

واشار إلى ان ” الدواعش أرادوا بتعرضاتهم البائسة هذا ثأراً، فأحاله جيش العراق الباسل هزائم منكرة أخرى لهم، قضت تماماً على ما تبقى من داعش”  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى