أخبار

العراق: قضاء بلد يستعد لاقامة مهرجان فني بمناسبة الذكرى الاولى لفك الحصار عن القضاء

التحضير لاقامة مهرجان فني لاحياء الذكرى الاولى لتحرير مناطق جنوب سامراء

 

أعلنت مجموعة من مثقفي قضاء بلد في محافظة صلاح الدين (شمال العاصمة العراقية بغداد)،  التحضير لاقامة مهرجان فني لاحياء الذكرى الاولى لتحرير مناطق جنوب سامراء، وفيما اشارت الى ان المهرجان سيحمل عنوان “نبوءة انتصار الدم”، لفتت الى ان الاعمال الفنية ستتضمن عروضاً مسرحية ومعارض تشكيلية. 

وقال رئيس مركز الاعلام التطوعي في صلاح الدين، ذو الفقار البلداوي انه تزامناً مع الذكرى السنوية الاولى لفك الحصار عن مركز قضاء بلد وتحريرمدينة الضلوعية وعدد من مناطق جنوب قضاء سامراء، بدأنا بالتحضير لاقامة مهرجان ثقافي لاحياء تلك الذكرى“. 

واضاف البلداوي، أن “المهرجان سيركز على عملية تحرير مدن جنوب سامراء بعد ان سقط في المعارك اكثر من 1000شهيد من قوات الحشد الشعبي وباقي القوات لامنية”، لافتاً الى ان “شعارالمهرجان سيكون عنوانه (صمود بلد نقطة انطلاق تحرير العراق)، وباشراف مركز الاعلام التطوعي وبرعاية اهالي قضاء بلد“. 

واشار البلدواي، الى ان “منتدى المسرح بوزارة الثقافة سيشارك باربعة اعمال مسرحية، فضلاً عن اقامة معارض تشكيلية واخرى للصورة الفوتوغرافية من فريق الاعلام الحربي، لتجسيد معارك الحشد الشعبي والقوات الامنية، فضلا عن أمسية شعرية“. 

وأكد رئيس مركز الاعلام التطوعي في صلاح الدين، أن “الرسالة التي نسعى الى ايصالها من خلال ذلك المهرجان هي وحدة الصف العراقي بوجه الارهاب، وهذا ما ستتحدث عنه مسرحية(حصار بلد)وستعرض فيها كواليس واحداث امنية ومفارقات المعارك وصمود اهالي الضلوعية واحتضان النازحين“. 

يشار الى ان المهرجان المزمع انطلاقه اواخر شهر كانون الاول، في منطقتي بلد والضلوعية، سيستمرلمدة ثلاثة ايام، وهو الاول من نوعه، حيث ان اغلب الاعمال ستتناول الاحداث التي شهدتها تلك المناطق للفترة الممتدة مابين حزيران 2014 لنهاية كانون الاول من العام ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى