أخبار

محافظة واسط تعلن دخول مليون زائر ايراني ومليونين اخرين بالانتظار والاعمار تخصيص 1300 الية خدمية و500 لنقل الزائرين

أعلن النائب الاول لمحافظ واسط عادل الزركاني يوم الجمعة عن دخول قرابة المليون زائر ايراني

 

أعلن النائب الاول لمحافظ واسط عادل الزركاني يوم الجمعة عن دخول قرابة المليون زائر ايراني لأداء زيارة الأربعين خلال الخمسة ايام الماضية عبر منفذ زرباطية الحدودي، مبينا ان نحو مليوني زائر لازالوا في الجانب الايراني بانتظار الدخول الى العراق. 

وقال الزركاني إن “منفذ زرباطية يشهد تدفقاً هائلاً للزوار القادمين من ايران إذ بلغ عدد الداخلين منذ يوم الاثنين الموافق الثالث والعشرون من تشرين الثاني الجاري ولغاية يوم الجمعة قرابة مليون زائر غالبيتهم من ايران إضافة الى آخرين من عدد من البلدان الأسيوية“. 

وبينّ نائب محافظ واسط أن ” المعلومات المتوفرة من السلطات الايرانية ضمن غرفة التنسيق المشتركة تفيد بوجود قرابة مليوني زائر لازالوا في الجانب الايراني بانتظار الدخول الى العراق لأداء زيارة الأربعين“. 

وفي سياق متصل اعلن وزير الاعمار و الإسكان العراقي طارق الخيكاني، اليوم السبت، عن تخصيص 1300 الية خدمية و500 عجلة لنقل الزائرين الى كربلاء بمناسبة الزيارة الاربعينية. 

وقال الخيكاني في بيان انه “تم استنفار كافة الاليات والعجلات التابعة للوزارة في بغداد والمحافظات لخدمة الزائرين”، مبينا ان “الوزارة تشارك بنقل الوزائرين الى كربلاء بـ 1300 الية خدمية وأكثر من 500 عجلة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى