أخبار

تقرير مصور: مليونية الاربعينية تصل الى محافظة المثنّى وأمام الزائرين خمسة أيام ليصلوا إلى كربلاء المقدسة

الزائرون القادمون من محافظات جنوب العراق سيراً على الأقدام قاصدين كربلاء المقدّسة لإحياء شعيرة

 

 

الزائرون القادمون من محافظات جنوب العراق سيراً على الأقدام قاصدين كربلاء المقدّسة لإحياء شعيرة زيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام) وصل ختام زخم مسيرهم إلى محافظة المثنّى في هذا يوم الأربعاء (12صفر الخير 1437هـ) الموافق لـ(25تشرين الثاني 2015م) وتبقّى أمامهم مسير خمسة أيام حتّى يصلوا إلى مقصدهم كربلاء المقدّسة حيث يقطعون فيها ما يقرب من (250كلم). 

هذه الأيام الخمسة سيسلكون فيها عدداً من المناطق وهي: (السماوة، الوركاء، الرميثة، الطابو، الحمزة، السدير، محافظة الديوانية، السنية، الطليعة، القاسم، الجربوعية، الدبلة، مدينة الحلّة، الطهمازية، قضاء طويريج، ومن ثمّ مدينة كربلاء المقدسة). 

أهالي هذه المحافظة خرج منهم عددٌ كبير للالتحاق بمليونية الأربعين فيما بقي عددٌ من خدمة الإمام الحسين(عليه السلام) يقدّمون الخدمات والضيافة للزائرين الذين يتوقّع أن يكون ختام زخمهم هو يوم الاربعاء والخميس. 

ممثّلية المواكب الحسينيّة في محافظة المثنى التابعة أكّدت أنّ عدد المواكب التي قدّمت الخدمة للزائرين القاصدين كربلاء المقدّسة سيراً على الأقدام ضمن الحدود الإدارية لمحافظة المثنى بلغ (1,400) موكب خدميّ، كما شاركت (330) جمعية خدمية متنقّلة تتجوّل على طول الطريق لتقدّم الخدمات للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى