أخبار

ثلاثة عشر الف من قوات الامن يشاركون بحماية الزائرين في محافظة واسط

13 الف منتسب امني لحماية الزائرين المتوجهين صوب كربلاء الفداء

 

اعلن محافظ واسطة واسط عن مشاركة 13 الف منتسب امني لحماية الزائرين المتوجهين صوب كربلاء الفداء، مؤكدا دخول اكثر من 25 الف زائر ايراني لحد الان عبر المنافذ الحدودية لواسط.

 المحافظ مالك خلف الوادي قال في تصريح صحفي ” “اننا شرعنا بتشكيل لجنة من كافة الدوائر الخدمية برئاسة المحافظ واعضاء وديوان الوقف الشيعي وممثلي المواكب والنقل ووضعنا خطة متكاملة لتقديم الخدمة للزوار وتأمين الحماية اللازمة لهم“.

وبين ان لدينا تنسيقا مع الجانب الايراني في مجال تقديم مساعدات ومعونات في مجال النقل والايواء والصحة وغيرها “، مبينا ان” تنسيقنا مستمر والعمليات جارية في خدمة الزائرين، حيث باشرنا منذ ايام في تنفيذ الخطة الخاصة بالزيارة الاربعينية“.

واشار الى ان المحافظة تتوقع ان تزداد اعداد الزائرين عبر منافذنا الحدودية في واسط خلال الايام المقبلة، فقد وصل اعداد الزائرين الايرانيين لحد الان ، مايقارب 25 الف زائر ايراني الى المحافظة ونتوقع زيادة الاعداد في الايام المقبلة”. مؤكدا مشاركة مايقارب 13 الف منتسب امني بالخطة الامنية لحماية الزوار“.

واشار الى نشر مفارز الصحة على طول خط الزوار ، فضلا عن مشاركة مفارز صحية من الجانب الايراني ومستشفى ميداني متكامل فيه اكثر من 200 شخصا يعملون بكافة الاختصاصات”. كما تم تخصيص اكثر من 1300 عجلة باص وشاحنة لنقل الزوار ذهابا وايابا الى المحافظة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى