أخبار

مجلس النجف الاشرف: لاتوجد نية لاخراج النازحين من المواكب الحسينية

اعلن مجلس محافظة النجف الاشرف بانه لا توجد نية لاخراج النازحين من المواكب الحسينية الموجودة

 

اعلن مجلس محافظة النجف الاشرف بانه لا توجد نية لاخراج النازحين من المواكب الحسينية الموجودة في طريق الزائرين الذين يحييون الزيارة الاربعينية في كل عام.

عضو المجلس سناء محمد اكدت في تصريح صحفي انه ليست هناك نية لاخراج النازحين من الاماكن المخصصة للخدمة الحسينية وذلك وفق توصيات المرجعية الدينية بعدم ازعاجهم او اخراجهم او حتى اجبارهم في خدمة الزائرين وقد اتفق مجلس المحافظة على تنفيذ تلك التوصيات.

وبينت انه تم تشكيل عدة لجان خدمية والتنسيق مع دوائر الدولة والوزارات المعنية لتأمين الزيارة الاربعينية بالاضافة الى التنسيق مع الجانب الايراني بشأن وصول عدد من المتطوعين الايرانيين لخدمة زوار الامام الحسين عليه السلام , مضيفة ان هناك استعدادات كبيرة من قبل الاهالي لاستقبال الزوار.

واكدت اضافة اعددا اخرى من العاملين في مطار النجف الاشرف الدولي فضلا عن تخصيص مبالغ مالية من قبل المحافظ وتوزيع الوقود مجانا, وان الاجهزة الامنية تقوم بكامل واجباتها لتأمين الحماية للزائرين.

وتعد الزيارة الاربعينية من أهم المناسبات الدينية التي تحيي ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام وعودة السبايا الى كربلاء المقدسة, إذ تخرج مواكب العزاء ويتوافد مئات الآف المؤمنين من كافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء المقدسة لزيارة قبر الامام الحسين عليه السلام. ويقوم الملايين من الزوار بالحضور إلى الاراضي المقدسة مشياً على الأقدام ، اطفالا ونساء وشيوخ ، ومن مدن العراق البعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى