أخبار

مؤسسة انقاذ التركمان توجه نداء استغاثة من الاعتداءات الكردية

وجهت مؤسسة انقاذ التركمان نداء استغاثة الى المسؤولين العراقيين وقوات الحشد الشعبي

 

وجهت مؤسسة انقاذ التركمان نداء استغاثة الى المسؤولين العراقيين وقوات الحشد الشعبي المقدس والمنظمات الدولية ، بعد التجاوزات الكردية الاخيرة على المناطق التركمانية الشيعية .

وقالت المؤسسة في بيان: ” يعاني فيها التركمان من اعتداء سافر من قبل العصابات الكردية مع مشاركة داعشية وعصابات ( pkk) حيث قامت هذه العصابات بحرق مايقارب ( ٢٧٢) محل للتركمان و(١٥٠) بيت مع سرقة ممتلكاتها وحرق لحسينيتين في المدينة بالاضافة الى خطف ( ٣٢ ) تركماني وترويع للمدنيين وتخويفهم بقصف المناطق السكنية بقذائف الهاون والقناصات بشكل عشوائي ” .

واوضح البيان ان هذه الانتهاكات مستمرة لحد هذه اللحظة وان اي مفاوظات يتحدث عنها السياسيون هي عبارة عن تخدير وتاخير لاي جهد لانقاذ المدينة فعمليات التخريب والحرق مستمرة لهذه اللحظة واستهداف المدنيين لم ينقطع .

واكد البيان ان المدينة تعاني من كارثة انسانية بسبب نقص الغذاء والدواء فالمستشفى الوحيد يسيطر عليها الاكراد كما ان العديد من المناطق تعاني من انقطاع في الماء والكهرباء .

واضاف: ” لذا فنحن نطالب ونستغيث ونضع بين ايديكم دماء الشهداء وارواح الابرياء من المدنيين العزل واعراض نساءكم في طوز ان تغيثوا اهلكم في طوز وان تضعوا حدا لهذا الاجرام وهذه الانتهاكات فجرائم اليوم لاتختلف عن جرائم داعش في كل العراق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى