أخبار

فرقة العباس القتالية ترفع حالة الإنذار لحماية الشيعة التركمان في كركوك

رفعت فرقة العباس القتالية حالة الإنذار في صفوف قواتها استعداداً لحماية الشيعة التركمان

 

رفعت فرقة العباس القتالية حالة الإنذار في صفوف قواتها استعداداً لحماية الشيعة التركمان في قضاء طوزخورماتو ومناطق أخرى في الشمال من اعتداءات قوات البيشمركة .

و أكدت مصادر مطلعة إلى أن قيادة الفرقة أمهلت الحكومة والأكراد وبعض الجهات المسؤولة اربعة وعشرين ساعة لحسم أوضاع طوزخورماتو الأمنية أو اللجوء للتدخل بنفسها لفرض الأمن بشكل مباشر.

 وبحسب تلك المصادر فإن الفرقة تجري تحركات عاجلة لكافة قواتها، وتتحرك نحو هذه المنطقة للدفاع عن الشيعة التركمان الذين تعرضوا إلى اعتداءات على يد قوات البيشمركة، وأشارت أخبار لم يتضح مصدرها أن قوة من سرية المهمات الخاصة التابعة للفرقة وصلت إلى مدينة آمرلي للسبب ذاته .

واوضحت أن تلك السرية لا يتم تحريكها إلا بأمر من القيادة العليا للفرقة ، وتضم نخبة قوات فرقة العباس وتمتاز بخبرات قتالية عالية ومجهزة بأحدث أنواع السلاح والآليات والدروع، ويعزز هذا التحرك المعلومات التي ذكرت في وقت سابق والتي تفيد بان كتيبة الدروع والمدفعية تتهيأ للحركة، ومن المتوقع أن قوات الفرقة ستستقر في مواقع عدة حماية للتركمان الشيعة في الشمال وإلى أمد غير معلوم ، هذا ولم يصدر تصريح رسمي من الفرقة بهذا الصدد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى