أخبار

نقابة الصحفيين العراقيين تناقش تعزيز اجراءات التحقيق بالجرائم ضد الصحفيين في العراق

عقدت نقابة الصحفيين العراقيين مؤتمرا موسعا لتسليط الضوء على اليوم العالمي لانهاء الافلات من العقاب

 

عقدت نقابة الصحفيين العراقيين مؤتمرا موسعا لتسليط الضوء على اليوم العالمي لانهاء الافلات من العقاب عن الجرائم ضد الصحفيين تحت عنوان “تعزيز اجراءات التحقيق بالجرائم ضد الصحفيين في العراق”.

المؤتمر الذي حضره ممثلين عن مجموعة قنوات الامام الحسين عليه السلام شهد مشاركة ممثلين عن اليونسكو و عدد من الشخصيات الاعلامية البارزة في العراق والمهتمين بالشان القانوني والقضائي .

وقال الخبير القانوني طارق حرب لوكالة شيعة ويفز ان من يرتكب جريمة الاعتداء على الاعلاميين والصحفيين ويفلت من العقاب يرتكب عندها جريمتين, الاولى هي ارتكاب جريمة الاعتداء والثانية هي التهرب من  العقاب ويؤدي ذلك حسب قوله الى تكرار مثل هكذا جرائم.

واكد  انه يجب ان تتظافر جهود كل من المؤسسات الحكومية والانسانية والمجتمعية لردع المنتهكين لحقوق الصحفيين وملاحقتهم قضائيا.

من جهته قال الاعلامي فلاح الذهبي: ” ان الاعلاميين  يحتاجون الى الاهتمام بمسألة الجرائم التي ترتكب بحق الصحفيين واتخاذ الاجراءت اللازمة بحق من يرتكب هذه الجرائم وملاحقة الجناة والتأكد من عدم الافلات من العقوبة”.

يشار الى ان مجموعة  قنوات الامام الحسين كان لها حضور فاعل في مناقشة السبل الكفيلة للحد من الاعتداءات المتكررة بحق الصحفيين وعدم الافلات من العقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى