أخبار

مركز الفرات للتنمية والدراسات يناقش دور القطاع الخاص في معالجة الازمات الاقتصادية في العراق

مرة اخرى ضمن سلسلة حلقاته الشهرية عقد مركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية

 

مرة اخرى ضمن سلسلة حلقاته الشهرية عقد مركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية حلقة جديدة لبحث مجموعة من المشاكل الاقتصادية ووضعها بين صناع القرار في الحكومة العراقية تحت عنوان ” دور القطاع الخاص في معالجة الازمات الاقتصادية في العراق قراءة في متوقعات عام 2016 ” . 

وقال الدكتور خالد العرداوي مدير مركز الفرات : ” نعقد هذه الحلقة في ظل الازمة الاقتصادية الخانقة نتيجة لانخفاض اسعار النفط وانهيار البنى التحتية للنهوض بالواقع العراقي وضعف دور القطاع الخصا للنهوض بهذا الواقع المتازم ” . واضاف ” نامل من خلال هذه الندوة ومن خلال حوارات ومناقشات الخبراء فيها ان نخرج بتوصيات مهمة ونافعة وممكن ان تؤدي الى حلول اقتصادية في العراق” .

باحثون تحدثوا عن دور القطاع الخاص في حل المشاكل الاقتصادية ، حيث قال الدكتور حيدر حسين طعمة ان هذه الندوة تركز على امكانيات القطاع الخاص في تجاوز الازمة المالية على اعتبار ان الازمة ناتجة عن انخفاض اسعار النفط وعدم قدرة الحكومة على الايفاء بكافة النفقات ، لذلك هي بحاجة الى دعم القطاع الخاص من اجل ان يقوم بدوره في تحمل الاعباء وتوظيف الايدي العاملة وبالتالي تنشيط الاقتصاد العراقي ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى