أخبار

كربلاء المقدسة: استعدادات مبكرة لإستقبال شهري محرم الحرام وصفر الخير

بدأ قسم الآليات في العتبة الحسينية المقدسة بجميع كوادره الفنية والادارية لأعداد خطة عمل مبكرة لإنجاح الزيارات المليونية

 

بدأ قسم الآليات في العتبة الحسينية المقدسة بجميع كوادره الفنية والادارية لأعداد خطة عمل مبكرة لإنجاح الزيارات المليونية في شهري محرم الحرام وصفر الخير.

وقال الاستاذ حيدر عبد الجبار البير معاون رئيس قسم الاليات: “ان هناك خطة لتجهيز اليات نقل الزائرين بـ(200) عجلة بمختلف الاحجام (الكوستر، شوك لاين، هونداي) وأخرى خدمية لنقل الزائرين والمصابين والعاجزين بمعدل عمل يومي خلال (24) ، موضحا ان القسم خلال زيارة العاشر من محرم سيعتمد على سائقي العتبة الحسينية فيما سيستقبل القسم المتطوعين بعد العاشر من محرم الحرام مباشرة.

واضاف ” يقع على عاتق القسم نقل الزائرين من مناطق القطع الى مركز المدينة وبالعكس، مبينا تجهيز كوادره من المتابعين والفنين وكوادر العجلات وتوزيعه على شكل وجبات متنقلة وأخرى ثابتة لمعالجة المشاكل الطارئة، مشيرا الى وجود عجلات التزويد بالوقود المتنقلة التي خصصت بالاتفاق مع وزارة النفط.

 

البير اكد ان القسم بدأ باستلام معاملات المتقدين على التعين قسم الاليات، حيث وضع شروط خاصة للمتقدين اهمها ان يمتلك المتقدم اجازة سوق عمومي، بعدها يجرى على المتقدم اختبارات نظرية وعملية من السياقة الى كيفية التعامل مع الاعطال الميكانيكية والفنية، ومن ثم يتحرى عنه من قبل شعبة التحري لصحة معلومات ما ورد وتوضع في الحاسبة لحين اكتمال العدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى