أخبار

ما يزيد عن(380) مكتبة تزين مرقد الامام الحسين عليه السلام

تم نصب قواطع المكتبات المصنوعة من مادة (الستل ستيل) المقاوم للصدأ نوع (H304) المطلية بطلاء ذهبي كهربائي

 

اعلنت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تعاقدها مع شركات اجنبية لشراء مكتبات وقواطع ذات مواصفات عالية الجودة للحفاظ على مقتنيات الحرم الحسيني من المصاحف الشريفة وزيارات ائمة اهل البيت (عليهم السلام) والكتب الأخرى فضلا عن جماليتها لاحتوائها على ديكورات ونقوش وزخارف إسلامية.

وقال المهندس (فوزي الشاهر) لموقع العتبة الحسينية ” تم نصب قواطع المكتبات المصنوعة من مادة (الستل ستيل) المقاوم للصدأ نوع (H304) المطلية بطلاء ذهبي كهربائي نوع مرآة تم تجهيزها من احدى الشركات الصينية ذات مستوى ومواصفات قياسية صنعت لتحاكي واقع قداسة الحرم الحسيني المطهر.

واضاف تمتلك المكاتب والقواطع مواصفات رصينة من حيث الضمان التي وصلت مدته الى عشرون عام وهي بطول (2 م) وارتفاع يصل الى ( 1.10 م) وعرض (50 سم) ويصل سمك الصفيحة المعدنية للمكاتب والقواطع (2 ملم)، تحتوي كل مكتبة ثلاث رفوف واخرى على رفين بلغ عددهن (380) مكتبة بوزن (200 كغم).

وتابع ان الاعمدة الركنية والقواطع مربعة الشكل قياس (10*10 سم) وسمك (10ملم) منقوشة بنقوش اسلامية غير نافذة من أربع اتجاهات محفورة بالليزر سمك (2 ملم) ومنعمة الحواف لحماية الزائرين من الضرر.

واختتم الشاهر حديثه ان تلك المكتبات تساعد على تهيئة سبل الراحة للزائرين من قراءة الكتب الى توحيد وتنظيم مرور الزائرين بالمناسبات الدينية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى