أخبار

اقامة مسابقة الإمامين الجوادين “عليهما السلام” الأولى لحفظ القرآن الكريم

الصحن الكاظمي المقدس اقامة فعاليات مسابقة الإمامين الجوادين

 

شهد الصحن الكاظمي المقدس اقامة فعاليات مسابقة الإمامين الجوادين “عليهما السلام” الأولى لحفظ القرآن الكريم على مستوى محافظة بغداد والتي استمرت لمدة ثلاثة ايام بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي المؤسسات القرآنية ونخبة من الأساتذة المتخصصين بالشأن القرآني.

وتعطرت الرحاب القدسية للإمامين الكاظمين “عليهما السلام” بتلاوات الحفاظ المشاركين البالغ عددهم 86 متسابق من البنين والبنات بحضور اللجنة التحكيمية المكونة من الأستاذ مكي السعدي حَكَم جودة الحفظ، والأستاذ لؤي الطائي في أحكام التجويد، والسيد حيدر سعد في مادة الوقف والابتداء، والسيد عبد الكريم قاسم في مادة الصوت والنغم.

وقال السيد عبد الكريم قاسم حكم مادة الصوت والنغم أن دار القرآن الكريم في العتبة الكاظمية المقدسة أخذ على عاتقه إقامة الدورات المتعددة في مختلف مجالات علوم القرآن الكريم، بإشراف أساتذة متخصصين، والسعي لتنشئة جيل قرآني ليكون القاعدة الأساسية لنشر الثقافة القرآنية، لأننا بأمس الحاجة إلى العودة لكتاب الله والتمسك به لأنه السبيل الوحيد لإنقاذ الأمة من التشتت والضياع والانحراف.

مضيفاً أن هذه المسابقة تشمل حفظ ثلاثة أجزاء وخمسة أجزاء وعشرة أجزاء، على مستوى بغداد ولكلا الجنسين، وستكون بعونه تعالى النواة الأولى لمسابقات مستقبلية تشمل كلّ محافظات العراق العزيزة.

واكد الأستاذ مكي السعدي حكم الحفظ على أهمية حفظ القرآن الكريم وأثره على الحافظ وعلى المجتمع، ومؤكداً على أنه الخطوة الأولى لبناء شخصية الإنسان المسلم علمياً وإيمانياً.

كما تخلل الحفل على مشاركة لفرقة إنشاد الجوادين بمجموعة من القصائد والموشحات الإسلامية صدحت بها حناجرهم ترنّماً بحب الرسول الأكرم وآل بيته الأطهار “عليهم السلام“.

 

واختتمت فعاليات المسابقة القرآنية التي احتضنتها قاعة أسد الله الحمزة بن عبد المطلب بتوزيع الشهادات التقديرية على اللجنة التحكيمية والفائزين بالمراتب الأولى من البنين والبنات وهم كلّ من: ” باقر علي حميد، مصطفى تحسين علي، سارة عبد الوهاب، زينة يزن محمد ” في حفظ عشرة أجزاء، “علي قاسم خليفة، محمد خالد عباس، كوثر نجاح صادق، سلمى يزن محمد” في حفظ خمسة أجزاء، أحمد عدنان زيدان، محمد علي عبد الأمير، رسل جميل مهدي، رقية جعفر ناجي” في حفظ ثلاثة أجزاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى