أخبار

العتبة الحسينية تقيم دورات للنساء حول استخدام أساليب التنمية البشرية في إيصال المفاهيم الاسلامية

قالت خلود البياتي مسؤولة شعبة التدريب والتطوير النسوي في العتبة الحسينية المقدسة

 

اقام قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة برنامجا تدريبيا شمل سلسلة من الدورات المعدة لتأهيل مبلغات تنمويات حول وسائل الاتصال الاجتماعي.

وقالت خلود البياتي مسؤولة شعبة التدريب والتطوير النسوي في العتبة الحسينية المقدسة “: في سابقة هي الأولى من نوعها اقمنا برنامج لمجموعة من المبلغات لغرض ترشيح مجموعة منهن كمبلغات تنمويات لإيصال المفاهيم الاسلامية بطرق عصرية تجذب الشرائح المختلفة في المجتمع عن طريق استخدام أساليب التنمية البشرية، مبينة ان البرنامج توزع على (9) أيام شمل عدة دورات من أهمها (أسرار التواصل الناجح، كن واثقاً من نفسك، دورة مهارات التفكير).

وأضافت البياتي ” تم اختيار الدورات بما يناسب مهمة التبليغ وتعريف المشاركات من خلالها على أنواع و عناصر و أهداف الاتصال وعلى نموذج اللمسة الانسانية (Human touch) وتقنية الكراسي الثلاث إضافة إلى التعرف على دائرة الامتياز والتأكيدات الايجابية و استمارة نادي الاحساس بالنقص ومعرفة آثار انخفاض الثقة بالنفس التي تظهر في السلوك والشعور والدلائل الجسدية.

وتابعت ان البرنامج شمل كذلك دورات بمجال مهارات التفكير قدمها المدرب (منتظر النصراوي) تناولت (مهارات التفكير ومستوياته، محفزات ومعوقات التفكير، طرق معالجة المعلومات، مراحل اكتساب المهارة، فوائد التفكير الإبداعي) إضافة إلى العديد من العناوين المهمة والتمارين التنموية المفيدة.

والجدير بالذكر ان قسم التطوير سبق وان اقام العديد من الدورات في تطوير الموارد البشرية استهدفت مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى