أخبار

54منظمة من ۱۱ دول عربية و۱۰ اجنبية يطالبون بمحاكمة ملك السعوديه في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة

طالب بيان صادر عن 54 منظمة وشبكة وتحالف حقوقي من 11 دولة عربية بوقف فوري للعدوان السعودي الأمريكي

 

طالب بيان صادر عن 54 منظمة وشبكة وتحالف حقوقي من 11 دولة عربية بوقف فوري للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن وتقديم ملك السعودية للمحكمة الدولية كمجرم .

وجاء في البيان، نحن شبكات ومنظمات حقوقية في البلدان العربية الموقعة أدناه نطالب بضرورة إيقاف العدوان العسكري السعودي، على اليمن وفك الحصار الظالم على شعبه بشكل فوري.

واكت المنظمات انها تدين هذا الاستهتار السعودي المستمر بالقانون الدولي والإنساني ،كما تستهجن استمرار الصمت العربي والدولي تجاه هذه الجرائم التي ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية، حيث إن استمرار العدوان والحصار على اليمن منذ 165 يوما ساهم بارتفاع معاناة المدنيين، وخصوصا الأطفال والنساء، وشح الغذاء ونفاذ الدواء وانعدام المشتقات النفطية والكهرباء، مثلما أدى لمقتل أكثر من خمسة آلاف مدني وجرح أكثر من عشرين ألف مواطن، ناهيك عن حاجة أكثر من 21 مليون يمني للدواء والغذاء بحسب تقارير المنظمات الدولية.

واضاف البيان، تعتبر منظماتنا أن استمرار العدوان واستهداف المدنيين في مناطق ومدن عديدة وتسعير الحرب الداخلية ومدها بالسلاح والمال، والتحالف مع القاعدة والمنظمات الإرهابية الأخرى، ناهيك عن التحريض الإعلامي ضد أبناء الشعب اليمني الواحد، تعتبر ذلك خروجا على ميثاق الامم المتحدة والمبادىء الإنسانية وقد آن له أن يتوقف.

واشار الى ان المنظمات الموقعة على هذا البيان تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بكل هيئاته ومؤسساته، كما كافة الدول العربية، بالتحرك العاجل لوضع حد لهذا العدوان وجرائمه المتصاعدة واستهتاره بحق الشعب اليمني في الحرية والسيادة، وإرغام السعودية بالإلتزام بمبادئ الشرعية الدولية وإنهاء الحصار.

من جانبه أوضح أمين عام مؤسسة البيت القانوني عضو الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان محمد المسوري ان عدداً من منظمات الدول الغربية اوروربية -امريكية بدات تعد ملفات خاصة بها توثق جرائم ال سعود حتى تكون ضمن التحالف الحقوقي اليمني والعربي لتقديم عددا من المجرمين ضد الشعب اليمني وخاصة في السعودية ودول خليجية اخرى للمحاكمة الدوليه منها عشر منظمات اوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى