أخبار

وفد مكتب سماحة المرجع الشيرازي في كربلاء المقدسة يزور جمعاً من العلماء وممثلي مراجع الدين العظام في سوريا

زار وفد مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة

 

زار وفد مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة يتقدمه سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد مهدي الشيرازي عدداً من العلماء وممثلي مراجع الدين العظام في سوريا لاسيما منطقة السيدة زينب عليها السلام.

فقد زار الوفد العلامة الحجة السيد حسين الرجاء ـ العالم المتشيع منذ أكثر من ثلاثين عاماً ـ في مدينة دير الزور، والذي أسس عدداً من المراكز والمؤسسات لنشر مذهب الحق وتعاليم أهل البيت عليهم السلام في سوريا فاستبصر على يديه المئات ، الا انه دفع مقابل ذلك أثمان باهضة حيث استشهد ابنه وكريمته وصهره وبعض أفراد عشيرته غدراً، فاضطر للهجرة الى منطقة السيدة زينب عليها السلام برفقة عشيرته وأسرته.

وقد جرى الحديث عن مظلومية أهل البيت عليهم السلام على مر القرون المنصرمة وما زالت مستمرة الى يوم الناس هذا. ودار النقاش حول الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها المؤمنون في سوريا جراء الاضطهاد والنزوح والفقر التي تحيط بهم حيث لا دعم من الحكومة ولا من سائر الجهات الا القليل الذي يصل من بعض الخيرين وهو دون ان يسد الحاجة المطلوبة بكثير.

كما واستطرد الحديث الى المخطط الغربي المدعوم أقليمياً للقضاء على القوة البشرية عند الشيعة عبر قتلهم او تغيير ثقافتهم ، ودعا المجتمعون الى تثقيف الشباب على الزواج المبكر البسيط وكذلك الرجوع الى تعدد الزوجات لحل الكثير من المسائل الاجتماعية ومنها مشكلة الأرامل والمطلقات.

الوفد التقى ايضا بعدد من ممثلي مراجع الديني العظام وأساتذة الحوزة العلمية في منطقة السيدة زينب عليها السلام ليجري الحديث حول آخر المستجدات السياسية وأوضاع شيعة أهل البيت عليهم السلام في العالم والمخاطر المحدقة وخطط الأعداء لمواجهة تنامي القوى الشيعية وانتشار مذهب الحق، وكذا جرى البحث حول بعض المطالب العلمية الفقهية والأصولية.

كما وتفقد الوفد المجاهدين الأبطال المدافعين عن المرقد المقدس للسيدة زينب عليها السلام، و تفقد العديد من شيعة أهل البيت عليهم السلام المهجّرين من بلدانهم واللائذين بجوار بطلة كربلاء السيدة زينب عليها السلام واستمع الى شكاواهم ومعاناتهم مواسياً وداعياً لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى