أخبار

فيسبوك يحارب الكراهية في الإعلانات على منصته

أعلن موقع فيسبوك، أنّه سيحظر قطاعا أوسع من محتوى الكراهية في الإعلانات المنشورة على منصته، فيما يتجاوب عملاق مواقع التواصل الاجتماعي مع الاحتجاجات المتزايدة على تعامله مع منشورات تحريضية.

 

 

أعلن موقع فيسبوك، أنّه سيحظر قطاعا أوسع من محتوى الكراهية في الإعلانات المنشورة على منصته، فيما يتجاوب عملاق مواقع التواصل الاجتماعي مع الاحتجاجات المتزايدة على تعامله مع منشورات تحريضية.

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زاكربرغ، إن الموقع سيضيف أيضا علامات إلى المنشورات ذات الأهمية الإخبارية والتي تنتهك قواعد النظام الأساسي، بعد خطوة مماثلة من موقع تويتر الذي استخدم مثل هذه الإشارات على تغريدات للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

تأتي مبادرة الموقع الرائد في مجال التواصل الاجتماعي بمواجهة مقاطعة متزايدة من قبل المعلنين، شملت عملاق المشروبات الغازية كوكا كولا والعملاق الهولندي يونيليفر.

مع سعي ناشطين إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة بشأن المحتوى الذي يرون انه يعزّز التمييز أو الكراهية أو العنف.

وقال زاكربرغ إنّ السياسة الجديدة بشأن المحتوى الذي يحض على الكراهية في الإعلانات ستحظر الادعاءات القائلة إن الأشخاص من عرق معين أو اتنية أو أصل وطني أو انتماء ديني أو طائفة أو توجه جنسي أو هوية جنسية أو حالة هجرة يمثلون تهديدا للسلامة البدنية أو الصحة أو بقاء الآخرين.

وتابع، “نوسع أيضا سياساتنا لتوفير حماية أفضل للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء من الإعلانات التي تحض على الكراهية”.

وعزّز فيسبوك تحركاته للقضاء على العنصرية في أعقاب الاضطرابات التي أثارها مقتل الأميركي من أصل إفريقي جورج فلويد في 25 ايار/مايو بيد شرطي ابيض في مينيابوليس.

وقال متحدث باسم الموقع “نستثمر مليارات الدولارات كل عام للحفاظ على مجتمعنا آمنًا ونعمل باستمرار مع خبراء في الخارج لمراجعة وتحديث سياساتنا”.

وأضاف، أنّ “الاستثمارات التي قمنا بها في (الذكاء الاصطناعي) تعني أننا نصادف نحو 90 بالمئة من خطاب الكراهية ونتخذ إجراء قبل أن يبلغ المستخدمون عنه”.

وقال زاكربرغ إن إعفاء المنشورات ذات الأهمية الإخبارية يحدث عادة بضع مرات في السنة عندما يقرر فيسبوك ترك رسالة تُزال عادة بسبب انتهاكات القواعد.

وبموجب السياسة الجديدة، اوضح “سنبدأ قريبا بتصنيف بعض المحتوى الذي نتركه لأنه يعتبر موضوعا إخباريا، حتى يتمكن الأشخاص من معرفة متى يكون الأمر كذلك”.

وقال إنه سيتم السماح للمستخدمين بمشاركة المحتوى “ولكننا سنضيف مطالبة لإبلاغ الناس أن المحتوى الذي يشاركونه قد ينتهك سياساتنا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى